زايو.. السلطات الأمنية تمنع تخليد ذكرى حركة 20 فبراير

زايو.. السلطات الأمنية تمنع تخليد ذكرى حركة 20 فبراير
، منعت السلطات المحلية ورجال الأمن الوطني، وقفة احتجاجية نظمتها الجبهة الاجتماعية فرع زايو ، يوم السبت 20 فبراير الجاري ، بمفترق شارع سيدي عثمان وشارع الداخلة المعروفة بساحة الشهيد عبد الكريم الرتبة .

وكانت الجبهة الاجتماعية وهيئات ومنظمات أخرى، قد دعت في بلاغات لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك لتنظيم وقفة احتجاجية تخليدا لذكرى حركة 20 فبراير .

وقد حضرة الوقوف كل من الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع زايو والنواحي ، الهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع زايو ، الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي فرع زايو ، التنسيقية الوطنية للاستاذة الذي فرض عليهم التعاقد فرع زايو ، النقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين التوجه الديمقراطي فرع زايو .

وفي السياق نفسه، منعت السلطات الأمنية عشية اليوم السبت 20 فبراير الجاري، وقفة احتجاجية تخليدا لذكرى حركة 20 فبراير، دعا إليها ونظمها مجموعة من النشطاء، بساحة الشبيبة والرياضة وسط مدينة الناظور .

وكان العديد من النشطاء قد دعوا من خلال تدوينات لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى الخروج للشارع لتنظيم وقفة احتجاجية تخليدا لذكرى حركة 20 فبراير، التي مر على أول ظهور لها تسع سنوات، بحيث لعبت دورا كبيرا في تغيير المشهد السياسي على المستوى الوطني

وقد حضر الوقفة كل من الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، فرع الناظور، ومجموعة من أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، التنسيقية الوطنية للاساتذة الذي فرض عليهم التعاقد فرع الناظور، وهيئات ومنظمات أخرى .

السبت 20 فبراير - 20:40

مصدر : nadorcity.com.