تكريم المصور الصحفي محمد العبوسي بمناسبة انعقاد أكايديمية التمكين الاقتصادي للمرأة الناظورية

تكريم المصور الصحفي محمد العبوسي بمناسبة انعقاد أكايديمية التمكين الاقتصادي للمرأة الناظورية
بدعم من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي "برنامج مؤازرة" انطلقت جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر بالناظور في البرنامح التكويني "أكاديمية التمكين الاقتصادي للمرأة الناظورية" يوم السبت 20 فبراير عند 10:00 بمركب الصناعة التقليدية بالناظور.

بداية رحب المدير الإقليمي للصناعة التقليدية بالناظور والدريوش أمين وكري بالحضور كما أكد مواكبة الوزارة لهذا البرنامج الذي يندرج في إطار التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال عرض تكوينات هامة في مجال التعاونية والمقاولة خاصة للمرأة القروية، ليشرح بعده رئيس الجمعية من خلال فيديو هذا البرنامج الأكاديمي الذي يهم الطالبات والمتخرجات من الكلية ومعهد OFPPT، وكذا حاملات المشاريع .

وقد تم على هامش هذه المناسبة، تكريم المصور الصحفي محمد العبوسي، اعترافا بالجهود الكبيرة التي قام بها خلال فترة الحجر الصحي لجائحة كورونا من خلال منحه شهادة وملفا للصور خصصته الجمعية لفائدته.

ثم بدأت المؤطرة إلهام اللوحي في حصتها التكوينية الأولى التي كانت بعنوان "تأسيس التعاونيات والقانون 112.12" تطرقت من خلال فيديوهات وعرض تفصيلي تفاعلي للمستفيدات الراغبات في تأسيس تعاونية نسائية من الفكرة إلى وثائق المطلوبة للتأسيس ومجالات وأهداف التعاونية.

وفي الاخير تم توزيع الشهادات على المستفيدات والشهادة التقديرية للمؤطرة، والتقاط صورة جماعية.

السبت 20 فبراير - 20:40



مصدر : nadorcity.com.