الصحراء المغربية: مدريد توجه صفعة جديدة للبوليساريو وداعميها

الصحراء المغربية: مدريد توجه صفعة جديدة للبوليساريو وداعميها
أكدت الحكومة الإسبانية أن إسبانيا ليست لديها أية “مسؤولية ذات طابع دولي” فيما يتعلق بإدارة ملف الصحراء منذ عام 1976. وما يشكل ضربة موجعة جديدة توجهها للبوليساريو وأنصارها في إسبانيا. تفاصيل. “فيما يتعلق بالصحراء، سلمت إسبانيا المفاتيح وأعادتها إلى أصحابها”. هذه هي الرسالة القوية التي وجهتها حكومة مدريد أمس الأربعاء 17 فبراير إلى الانفصاليين وأنصارهم في إسبانيا.

“إسبانيا تعتبر نفسها متحللة من أي مسؤولية ذات طابع دولي فيما يتعلق بإدارة الصحراء الغربية منذ الرسالة التي أرسلها الممثل الدائم لإسبانيا لدى الأمم المتحدة في 26 فبراير 1976 إلى الأمين العام للأمم المتحدة”، هذا ما ورد في رد برلماني مكتوب للحكومة الإسبانية على أسئلة طرحها الحزب الإسباني المعروف باسم Ciudadanos

أي المواطنون)، وهو حزب معارض تأسس في كاطالونيا، ولكن له تمثيل ضئيل على المستوى الوطني: 10 مقاعد من أصل 350 في كونغرس النواب وصفر مقعد في مجلس الشيوخ.

في هذا الجواب، أبلغت الحكومة هذا الحزب أنه منذ ذلك اليوم، أي 26 فبراير 1976، “أنهت إسبانيا بشكل نهائي وجودها في أراضي الصحراء” و “تعتبر نفسها من الآن فصاعدا متحللة من أي مسؤولية ذات طابع دولي مع فيما يتعلق بإدارة المنطقة المذكورة”.

18 فبراير 2021
مصدر : ariffino.net.