الناشط المثير للجدل رشيد زناي يرد على الجزائري الذي اساء للملك بتوزيع "البنان" على القردة

الناشط المثير للجدل رشيد زناي يرد على الجزائري الذي اساء للملك بتوزيع "البنان" على القردة
خرج الناشط المثير للجدل رشيد زناي بفيديو جديد بغابة كوروكو بالناظور، للرد على الجزائري الذي ظهر وهو يسيء للملك محمد السادس ببرنامج تلفزي بث على قناة جزائرية.

وجاء رد زناي حول تصريح سابق لذات الجزائري الذي قال فيه أنه لم يأكل "البنان" حتى تجاوز عمره 30 سنة، ما جعل زناي يقوم بتوزيع الموز على القردة الموجودة بغابة "كوروكو" موجها الخطاب له،" حنا البنان كا نعطوه غير للقرودة فهاد البلاد ابن عمي".

وجدير بالذكر أن مجموعة من النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، أطلقوا حملة استنكار واسعة في حق الجزائر، إثر بث قناة "الشروق" لمحتوى تعمدت الإساءة فيه لشخص الملك محمد السادس، في تحد صارخ لأخلاقيات مهنة الصحافة والقانون النشر الجزائري الذي يجرم اهانة رؤساء الدول الاجنبية وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى حكومة الجمهورية.



ودعا المنخرطون في هذه الحملة التضامنية مع شخص الملك محمد السادس، حكومة المغرب إلى استدعاء سفير الجزائر بالرباط وقطع العلاقات الدبلوماسية مع الجارة الشرقية، وذلك للرد على التصرفات الصبيانية لقناة "الشروق" الموالية للنظام العسكري.

وتعمد قناة "ألشروق" استفزاز المغاربة بمحتوى تطاولت فيه على شخص الملك محمد السادس، بثته ضمن برنامجها "ويكند ستوري"، حيث تم تجسيد عاهل البلاد في دمية كرتونية بمشاركة سليمان سعداوي النائب عن حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم.

كما حاولت القناة من خلال فقرتها المذكورة، توجيه خطاب يناقض حقيقة الانتصار المغربي بشأن قضية الصحراء بعد اعتراف الولايات المتحدة الامريكية بسيادة المملكة على أقاليمها الجنوبية.

الاربعاء 17 فبراير - 11:30
مصدر : nadorcity.com.