شاهدوا.. هذه آخر تقنيات تهريب الحشيش بين الحدود المغربية الإسبانية

شاهدوا.. هذه آخر تقنيات تهريب الحشيش بين الحدود المغربية الإسبانية
لأول مرة في سبتة المحتلة، قامت الشرطة الاسبانية، باعتقال شخص متلبس بحيازة رزمة من الحشيش تزن أكثر من 359 كيلوغراما، قام بإدخالها سباحة من بليونش إلى المدينة السليبة، بإستخدام سكوتر الغوص، وهي سابقة لم يسبق أن سجلت المنطقة مثيلا لدى شبكات تهريب المخدرات.

ووفقا لمعلومات أوردتها وسائل إعلام محلية، يحتمل أن هذا الشخص قام بتهريب كميات كبيرة الحشيش في وقت سابق، معتمدا على تقنية متطورة وهو محرك أو سكوتر الغوص الذي يجعل حركته سريعة جدا في الماء و ينفد عملياته في وقت قصير و بدون عناء .

وكانت السلطات الاسبانية بمدينة سبتة، أعلنت، أنه جرى خلال هذا الأسبوع، توقيف شاب مغربي، تمكن من الوصول إلى الثغر المحتل سباحة وبحوزته كمية مهمة من الحشيش حاول تهريبها من شاطئ الفنيدق.

ووجد الموقوف عناصر الشرطة الإسبانية في إنتظاره، حيث تم إلقاء القبض عليه مباشرة بعد وصوله إلى الشاطئ، وبعد عملية تفتيشه، تم العثور بحوزته على رزمة من مخدر الشيرا، ليحال بعده على أنظار المدعي العام من أجل متابعته بتهم الإضراب بصحة المواطنين وتهريب المخدرات.

ومنذ إغلاق الحدود البرية لسبتة ومليلية المحتلتين في إطار التدابير التي اتخذتها اسبانيا والمغرب لمواجهة انتشار جائحة كورونا، تم ضبطت عدد من المغاربة من دخول الثغرين سباحة، في وقت أكدت فيه الشرطة أن الأمر يتعلق بأشخاص يشتبه في نشاطهم ضمن شبكات لتهريب المخدرات، ناهيك عن فئات أخرى تبحث عن سبيل للتسلل بهدف الوصول إلى الفردوس الأوروبي.

وأحبطت السلطات المغربية، في وقت سابق أيضا، محاولات لتهريب المخدرات من مليلية، آخرها تمت في عملية قبل أسبوعين، حيث أفشلت الشرطة القضائية بالناظور محاولة دخول زورق للصيد كان قادما من الثغر المحتل وعلى متنه 5 كيلوغرامات و 570 غرام من الكوكايين، و كيلوغرامين من الهيروين، و 3420 قرص "قرقوبي" بالإضافة إلى 400 غرام من مادة كيميائية تستعمل في تذويب المخدرات الصلبة وإعدادها للترويج.

الثلاثاء 16 فبراير - 17:21

مصدر : nadorcity.com.