100 مغربي يرغبون في مغادرة سبتة المحتلة واسبانيا ترفض فتح المعبر

100 مغربي يرغبون في مغادرة سبتة المحتلة واسبانيا ترفض فتح المعبر
كشفت السلطات الإسبانية، اليوم الاثنين، أنها توصلت بطلبات 100 مواطن مغربي لمغادرة مدينة سبتة، في وقت يستمر فيه إغلاق المعبر الحدودي بين المدينة المحتلة وبقية التراب المغربي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في سبتة، سالفادورا ماتيوس، في تصريحات صحفية، أن سلطات بلاده على اتصال مع نظيرتها المغربية، من أجل بحث الإمكانيات المتاحة لفتح الحدود أمام هؤلاء المواطنين المغاربة، الذين ظلوا عالقين في المدينة منذ قرابة عام.

وأوضحت المسؤولة الإسبانية، أن هؤلاء المغاربة، أعربوا عن رغبتهم في العودة إلى مدنهم، بعدما كانوا قد تمسكوا في مناسبات سابقة بالبقاء داخل المدينة من أجل العمل وإعالة أسرهم.

وفي سياق متصل، لمحت سالفادورا ماتيوس، إلى استمرار العمل بقرار إغلاق المعبر الحدودي لسبتة، إلى أجل مسمى، مستبعدة أي خطوة لفتحه في ظل الوضعية الوبائية الراهنة التي تتسم بالتدهور.

وأعربت ماتيوس، عن تخوف بلادها من تفاقم الحالة الوبائية في المدينة، جراء أي قرار لفتح المعبر في وجه المسافرين والعمال الراغبين في الدخول إلى سبتة.

وحتى يومه الاثنين، بلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في مدينة سبتة المحتلة، ما مجموعه 4391 حالة مؤكدة، بزيادة 67 إصابة جديدة، وفق ما أعلنته السلطات الصحية بذات المدينة.

16 فبراير 2021
مصدر : ariffino.net.