برشلونة وسان جيرمان.. قمة نارية

برشلونة وسان جيرمان.. قمة نارية
يستقبل اليوم ملعب الكامب نو مباراة من العيار الثقيل تجمع بين برشلونة وباريس سان جيرمان، في إطار منافسات دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 2020/‏2021.

وقد تأهل فريق باريس سان جيرمان لهذا الدور بعد أن تصدره للمجموعة الثامنة متساويا مع لايبزيج الألماني في عدد النقاط لكن مع تفوق زملاء كيليان مبابي في فارق الأهداف، أما برشلونة فقد تأهل في المركز الثاني برصيد 15 نقطة وهو نفس رصيد يوفنتوس متصدر المجموعة الثامنة.

ويعوّل سان جيرمان الذي يفتقد نجمه البرازيلي نيمار المصاب على مدربه الجديد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو لفك عقدته أمام برشلونة، حيث ستكون مواجهة اليوم التاسعة بين الطرفين في آخر ثماني سنوات ضمن المسابقة القارية ويقف التاريخ مع النادي الكاتالوني.

وكانت أسوأ مواجهات سان جيرمان مع برشلونة في دور الـ16 من نسخة 2017، عندما تقدّم ذهابا برباعية نظيفة لكن مباراة الإياب شهدت أشهر «ريمونتادا» في السنوات الأخيرة، عندما قلب برشلونة النتيجة في الثواني القاتلة إلى فوز تاريخي 6-1. وتعرضت آمال سان جيرمان، المهيمن في السنوات الأخيرة على الدوري الفرنسي، بالثأر من برشلونة، لضربة قاسية مع إصابة لنيمار، وتبعد الإصابة أيضا النجم البرازيلي عن مباراة الإياب المقررة في 10 مارس المقبل، وبرغم ذلك يعوّل سان جيرمان على حنكة بوكيتينو، وكما ستشتهد هذه المباراة غياب انخيل دي ماريا فيما شهدت القائمة التي اعلن عنها المدرب بوكيتينيو عودة الإيطالي ماركو فيراتي. في المقابل، أسهمت الانتصارات السبعة المتتالية لبرشلونة في الدوري في الإبقاء على آماله بمنافسة أتلتيكو مدريد المحلّق في صدارة الترتيب، حيث يبتعد عنه بفارق 8 نقاط لكن مع مباراة إضافية.

وكان الفريقان قد حققا فوزين مهمين في الدوري الفرنسي والإسباني تواليا قبل مواجهتما اليوم، فوز باريس سان جيرمان جاء على حساب فريق نيس بنتيجة 2-1 في مباراة لم تكن سهلة للفريق الباريسي، وأحرز المهاجم الإيطالي مويز كين هدف الفوز بعدما ألغى روني لوبيز في الدقيقة 50 تقدم يوليان دراكسلر لأصحاب الأرض في الشوط الأول ويملك حامل اللقب 54 نقطة من 25 مباراة ويتقدم بفارق الأهداف على ليل، فيما أمطر برشلونة شباك ضيفه ألافيس بخماسية بينها ثنائيتان للبرتغالي فرانشيسكو ترينكاو

80)، فيما سجل ألافيس هدفه الوحيد بواسطة لويس ريوخا

57)، في مباراة تألق فيها ميسي، ودفع فيها المدرب الهولندي رونالد كومان بالموهبة الصاعدة في خط الوسط إيلايش موريبا.

ويسعى ميسي لقيادة برشلونة للقب سادس في المسابقة وأول منذ 2015، في ظل التكهنات المتزايدة حول انتقاله الصيف المقبل عندما يصبح لاعبا حرا إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، أو سان جيرمان ليلعب مجددا مع صديقه نيمار.

ويبرز هذا الموسم في صفوف الفريق الكاتالوني العديد من الوجوه الشابة على غرار موريبا، وبيدري، وريكي بوتش والمصاب أنسو فاتي، كما يتألق لاعب الوسط الهولندي فرنكي دي يونغ، بالإضافة إلى الفرنسي عثمان ديمبيلي العائد إلى مستوياته السابقة.

16 فبراير 2021
مصدر : ariffino.net.