بمشاركة ممثلين لمختلف الجامعات المغربية.. الناظور تحتضن الملتقى الوطني الثاني للطلبة الباحثين

بمشاركة ممثلين لمختلف الجامعات المغربية.. الناظور تحتضن الملتقى الوطني  الثاني للطلبة الباحثين
شهدت مدينة الناظور، استضافة الملتقى الوطني الثاني للباحثين الشباب في الدراسات العليا، بمشاركة حوالي 90 باحثا وباحثة من مختلف التخصصات والجامعات المغربية مقسمين على تسع محاور، وهو العرس الطلابي الذي نظمته جمعية التضامن للتنمية والتنشيط الاجتماعي والثقافي بحاضرة الناظور، ومجلة آراء للعلوم الإنسانية والاجتماعية والقانونية، وذلك يومي 13 و 14 فبراير الجاري ، بقاعة الندوات والمحاضرات بمؤسسة الاعمال الاجتماعية للتعليم بالناظور.

واستهلت أشغال الملتقى بكلمة لرئيس الجمعية المنظمة الأستاذ الباحث أيوب الشاوش، بحيث شكر خلالها كل المشاركين والحاضرين والمساهمين في إنجاح هذه المحطة العلمية، التي احتضنها إقليم الناظور، لها له من وزن علمي كما قل نظيرها في المغرب، ثم تحدث عن أهمية البحث العلمي الأكاديمي في سلك الدكتوراه.

وبالإضافة لذلك، عرف الملتقى مداخلات مهمة مقسمة على تسع محاور، أهمها الجغرافيا الطبيعية والبشرية ثم التاريخ وعلم الاجتماع والفلسفة والانتروبولوجيا والدراسات العربية وأيضا الدراسات الاسلامية ثم العلوم القانونية والاقتصادية والدراسات الأمازيغية والقانون العام والخاص.

كما تم إغناء الملتقى بمناقشات علمية رصينة من طرف الحضور في ختام كل محور، عرفت تفاعلا من بين جميع الحاضرين بمختلف رتبهم العلمية.

واختتمت اللقاء بتوزيع شهادات المشاركة على المشاركين وشهادات الحضور على جميع الباحثين والباحثات الحاضرين، وشكر رئيس الجمعية المنظمة، أيوب الشاوش، كل المساهمين في إنجاح هذا الملتقى الوطني الثاني للباحثين الشباب في الدراسات العليا على أمل تنظيم النسخة الثالثة في السنة المقبلة بحول الله.

الاثنين 15 فبراير - 20:18



مصدر : nadorcity.com.