12 سنة سجنا لمتهم بقتل أب لثلاثة ابناء نواحي اقليم الحسيمة

12 سنة سجنا لمتهم بقتل أب لثلاثة ابناء نواحي اقليم الحسيمة
أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، اليوم الاثنين 15 فبراير، متهما من اجل الضرب والجرح المفصي الى الموت وحكمت عليه بـ 12 سنة سنجا نافذا.

وتعود تفاصيل الجريمة الى شهر ماي من السنة الماضية، عندما توصلت السلطة المحلية والدرك الملكي بجماعة مولاي احمد الشريف، بإشعار حول تعرض شخص للضرب بواسطة حجر، بدوار “اوراك” تسبب له في جرح غائر على مستوى الرأس.

وكشف التحريات التي قامت بها عناصر الدرك الملكي التي حلت بعين المكان، ان المعني بالأمر كان قد دخل في شجار مع اشخاص من نفس الدوار بسبب خلال حول قطعة أرضية، قبل ان يعمد احدهم على ضربه بواسطة حجرة على مستوى الراس، مما احدث له جرح غائر، نقل على اثره الى المستشفى الإقليمي بالحسيمة، حيث فارق الحياة، بعد اسبوع، رغم التدخلات الطبية.

وقد قامت مصالح الدرك الملكي باعتقال المشتبه فيه الرئيسي وعدد من اخوته واقاربه، ليتم إحالتهم على أنظار والوكيل العام، ومنه الى قاضي التحقيق بالمحكمة الاستئناف بالحسيمة، ليتقرر متابعة المتهم الرئيسي من اجل الضرب والجرح العمدي بواسطة السلاح المفضي الى الموت دون نية إحداثه، وباقي المتهمين من اجل المساهمة في مشاجرة وقع أثناءها ضرب و جرح.

وبعد عدة جلسات للمحاكمة، قررت المحكمة مؤاخذة المتهم الرئيسي من اجل المنوسب اليه، وحكمت عليه بـ 12 سنة سجنا نافذا، فيما قضت في حق خمس متهمين اخرين بشهرين حبسا نافذا، كما قررت تبرئة متهم واحد من المنوسب اليه حسب منطوق الحكم الذي اطلعت عليه جريدة “دليل الريف”.

وقضت ذات الغرفة باداء المتهم الرئيسي لفائدة والدي الضحية، مبلغ 80 الف درهم لكل واحد منهما ، وباداءه لفائدة أرملة الضحية و ثلاثة من ابنائها مبلغ 50 الف درهم لكل واحد منهم.

15 فبراير 2021
مصدر : ariffino.net.