68 شهرا من الحبس النافذ لتاجرين في الكوكايين والهيروين بالناظور

68 شهرا من الحبس النافذ لتاجرين في الكوكايين والهيروين بالناظور
وزعت غرفة الجنحي التلبسي، التابعة للمحكمة الابتدائية بالناظور، 68 شهرا من الحبس النافذ على شخصين مثلا أمامها الأسبوع الماضي، بعد اتهامها من طرف النيابة العامة بتهمة الاتجار في الكوكايين والهيروين.

وبعد المداولة، قررت المحكمة، مؤاخذة المتهم الأول من اجل ما نسب اليه و عقابه بالحبس النافذ لمدة سنتين و ثمانية اشهر و غرامة نافذة قدرها 10000 درهم مع الصائر و الاجبار في الأدنى.

وأدانت المحكمة المتهم الثاني، بالتهم المنسوبة إليه، مقررة عقابه بالحبس النافذ لمدة ثلاث سنوات و غرامة نافذة قدرها 10 آلاف درهم.

وأجبرت الهيئة نفسها، أداء المتهمين لفائدة إدارة الجمارك غرامة مالية قدرها 423 ألف و 360 درهم (42 مليون سنتيم و3360 درهم)، مع الصائر والإجبار في الأدنى.

وتوبع المتهمين، بصك اتهام أعدته النيابة العامة، يتضمن جنح حيازة المخدرات القوية "الكوكايين والهيروين"، والاتجار فيها وتسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي والاتفاق الجماعي على ذلك، إضافة إلى خرقهما للاحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية.

وبالإضافة إلى التهم المذكورة، توبع المتهم الثاني، من أجل جرائم حمل السلاح في ظرف من شانه تهديد سلامة الاشخاص والاموال والعصيان.

من جهة ثانية، أجلت الهيئة نفسها، النظر في ثلاث ملفات يتابع على ذمتها موقوفون بتهم لها علاقة بحيازة المخدرات وترويجها، على أن تعقد جلسات علنية لمناقشتها خلال هذا الأسبوع، وذلك قبل اصدار أحكامها الابتدائية كل حسب المنسوب إليه.

وشنت المصالح الامنية التابعة للشرطة القضائية بالناظور والمراكز القضائية للدرك الملكي، حملات واسعة خلال الأسابيع الماضية همت عددا من البؤر السوداء المعروفة بترويج مختلف أنواع المخدرا والممنوعات، أسفرت عن توقيف العشرات من الأشخاص تمت إحالتهم على المحكمة التي قررت متابعة أغلبهم في حالة اعتقال بسجن سلوان.

الاثنين 15 فبراير - 17:37
مصدر : nadorcity.com.