بعد تطاولها على شخص الملك ..جزائريون يهاجمون قناة الشروق ويتهمونها بمحاولة إشعال نارة الفتنة بين الأشقاء

بعد تطاولها على شخص الملك ..جزائريون يهاجمون قناة الشروق ويتهمونها بمحاولة إشعال نارة الفتنة بين الأشقاء
خلف تطاول قناة “الشروق” الجزائرية على شخص الملك محمد السادس، غضبا عارما لدى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الجارة الشرقية للمملكة .

القناة المقربة من جنرالات الجزائر تجاوزت جميع النقاط الحمراء وخرقت جل أعراف وضوابط مهنة الصحافة والإعلام  وهي تهاجم المؤسسة الملكية بأسلوب وصفه المغاربة والجزائريون على حد سواء بالمنحط والقذر .

سلوك القناة المحسوبة على نظام العسكر خلف موجة من الامتعاض والسخط في نفوس النشطاء الجزائريين الذين فطنوا لخبث القائمين على صناعة الإعلام داخل بلادهم حيث كتب أحدهم يقول: كجزائري ، هذه مهزلة و يجب أن تحاسب عليها القناة!.

وأضاف آخر ” أنا بصفتي جزائري أعتذر من الشعب المغربي والله لحشمتونا صحافي فاشل وفقرة تافهة “.

وكتب ناشط فيسبوكي جزائري ” مافهمتش قناة الشروق المستوى لي وصلتولو انحطاط بمعنى الكلمة . جايين تتمسخرو بالشعب وديرو في الفتنة قنوات العار مستوى تحت الصفر” .

وزاد آخر “عيب عليكم والله يا قناه الشروق هاذي فتنة كبيرة بين الشعبين وهاذو جيرانا أنا جزائري نتمنى يعاقبوكم قلة أدب والله “.

وتابع ناشط آخر في نفس السياق “اش هذا ياربي يحبو إيديروا الفتنة قناة العار إعتذاري للشعب المغربي الشقيق لايمثلونا هاذو”.

واتهم جزائري آخر القناة بمحاولة إلهاء الشعب عن مشاكله الحقيقة بمهاجمة المغرب قائلا “برامج تافهة ربي يفكنا منكم أتباع العصابة على بالهم بلي لمروك جفف لافريك بيهم ملقاو باش يحاربو قالو نحاربو لمروك بالاعلام وتسلية الشعب لحاضر لغائب المقهور من الحراك وما جاء منه من اعتقالات وتعديب وفرض السلطة على الضعيف وتصدير الأزمة إلى الخارج”.

يذكر أن السلوك الأرعن للقناة الجزائرية خلف استياء عارما لدى جميع مكونات الشعب المغربي والتي عبرت عن إدانتها لحماقة أبواق العسكر الجزائري وأبدت اعتزازها بملكها وتوابثها الوطنية بإطلاق “هاشتاغ #ملكنا_خط_أحمر”.

14 فبراير 2021
مصدر : ariffino.net.