شاهدوا.. الانتهاء من أشغال إنجاز أكبر مركز للأطفال المتخلى عنهم بالناظور

شاهدوا.. الانتهاء من أشغال إنجاز أكبر مركز للأطفال المتخلى عنهم بالناظور
انتهت مؤسسة العمران، من إنجاز أكبر مركز للأطفال المتخلى عنهم بالناظور، على أن يتم تسليمه لجمعية الياسمين لتتولى تدبيره وتسييره نظرا لتجربتها الطويلة في هذا المجال من خلال إدارتها لمرفق بنفس الأهداف بالمستشفى الحسني.

ووفقا لاتفاقية الشراكة التي تجمع جمعية الياسمين لرعاية الطفولة، بعمالة إقليم الناظور، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وشركة العمران، فقد كلف المركز الجديد الذي سيخصص لإيواء الأطفال المتخلى عنهم غلافا ماليا قدر بـ 2 مليون و 600 ألف درهم.

ويأتي المشروع في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة برسم سنة 2019، بمساهمة من عمالة إقليم الناظور بحصة مالية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بلغت 2 مليون درهم، بالإضافة إلى جمعية الياسمين التي خصصت مساهمة مالية للبناء والتجهيز بلغت 600 ألف درهم. هذا فضلا عن دخول كل من وزارة الصحة وشركة العمران كشركاء مكلفين بعملتي التتبع والبناء.

وجرى تفعيل بنود الاتفاقية السالف ذكرها، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الواردة في الخطاب الملكي بتاريخ 18 ماي 2005 المؤسسة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتطبيقا لمخطط عمل الحكومة الهادف لإحداث برنامج يروم مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة.

وفي هذا الإطار، أكد محمد أزواغ، رئيس جمعية الياسمين لرعاية الطفولة، ان المركز سيخصص للأطفال المتخلى عنهم، ويضم مساحة واسعة وقاعات ومرافق عدة، بالإضافة إلى مساحة خضراء، موضحا أنه يأتي للتقليص من نسبة الاكتظاظ التي يعرفها المركز المخصص للمتخلى عنهم المتواجد بالمستشفى الحسني.

وأكد المذكور، أن المرحلة النهائية للأشغال دخلت أطوارها الأخيرة، على أن يتم الانتقال إلى المركز لإعطاء انطلاقته والشروع في تقديم خدماته برسم الاتفاقية الموقعة بشراكة مع عامل الإقليم ووزارة الصحة وشركة العمران.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الجمعيات بأوروبا عبرت عن رغبتها في الانخراط في مشروع جمعية الياسمين ومساندتها، حيث تنتظر بشوق انتهاء الأشغال واستلام الجمعية للمركز الجديد من أجل تقديم الدعم المادي لتجهيز مختلف المرافق

الخميس 11 فبراير - 17:13



مصدر : nadorcity.com.