بالصور.. حادثة سير بين حافلتين لنقل الطلبة أمام كلية سلوان ونقل عدد من المصابين للمستشفى

بالصور.. حادثة سير بين حافلتين لنقل الطلبة أمام كلية سلوان ونقل عدد من المصابين للمستشفى
شهد محيط الكلية المتعددة التخصصات بسلوان صباح اليوم الخميس 11 فبراير الجاري، وقوع حادثة سير بين حافلتين لنقل الطلبة، الأولى خاصة بنقل الطلبة القادمين من مدينة الحسيمة، في حيت الثانية حافلة النقل العمومي التابعة لشركة فيكتاليا التي تربط بين الناظور وكلية سلوان.

وأدى الاصطدام المباشر بين الحافلتين، إلى إصابة مجموعة من الطلبة بإصابات متفاوتة الخطورة، حيث تم نقلهم إلى المستشفى الحسني لتقلي العلاجات الضرورية، فيما تعرضت الحافلتين لخسائر مادية جسيمة.

وحسب شهود عيان فإن الحادثة تسبب فيها سائق حافلة نقل طلبة مدينة الحسيمة، حيث لم يلاحظ قدوم حافلة النقل العمومي، ما أدى إلى اصطدام مباشر بينهما، كما سجلت خسائر مادية في لوحات التشوير الموجودة على جنبات الطريق.

وإنتقلت إلى عين المكان عناصر الدرك الملكي من أجل تحرير محضر في الحادثة، وعناصر الوقاية المدنية التي تدخلت لنقل المصابين إلى المستشفى وتقديم الإسعافات الأولية.

جدير بالذكر أن المغرب عرف الشهر الماضي حدوث 1404 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، أدت إلى وفاة 15 شخصا فيما اصبب 1875 اخرون بجروح، 83 منهم إصاباتهم بليغة.

وأكد بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، أن السبب الرئيسي المؤدي إلى وقوع حوادث السير، يعود الى عدم انتباه السائقين، وعدم إحترام الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الإتجاه لاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وعدم التحكم، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 41 ألفا و858 مخالفة، وإنجاز 9 آلاف و643 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 32 ألفا و215 غرامة صلحية.

الخميس 11 فبراير - 14:29

مصدر : nadorcity.com.