سائقو سيارات الأجرة الكبيرة بأولاد ميمون يحتجون ضد حافلات تشتغل بشكل غير قانوني

سائقو سيارات الأجرة الكبيرة بأولاد ميمون يحتجون ضد حافلات تشتغل بشكل غير قانوني
احتج صباح اليوم الأربعاء 10 فبراير، سائقو سيارات الأجرة الكبيرة خط أزغنغان-الناظور، بمحطة أولاد ميمون، ضد حافلات تعود ملكيتها لشركة ناظورية، أكدوا على أنهم يشتغلون بطريقة غير قانونية، كما يعمدون إلى قطع أرزاق المهنيين على طريقة القوي يأكل الضعيف حسب قولهم.

وحسب ما أفاد به أحد المهنيين، أن الحافلة المذكورة لا تتوفر على أي وثيقة قانونية للاشتغال بالشكل الذي تعمل به في الوقت الراهن، بحيث لا تحترم حتى أبسط شروط السلامة الصحية المعمول بها على المستوى الوطني بسبب تفشي جائحة كورونا.

وأشار المتحدث نفسه، أنه بالإضافة إلى هذه الخروقات، فالحافلات تشتغل بطريقة غير قانونية حيث لا تتوفر لا على محطات للوقوف ولا أي مسار محدد يحكم خط اشتغاله على مستوى المدينة، حيث يشتغل حسب رغبته والطريقة التي تربحه ماديا أكثر

وأضاف متحدثون بأن مسؤولو المدينة، واجب عليهم إشراك المهنيين في حل المشكل، بحيث استنكروا وضعيتهم التي تدهورت بسبب الظروف التي تمر بها بلادنا، غير أن ما عمق جراحهم هو دخول الحافلات المذكورة على خط المنافسة في "جمع" الركاب من مناطق اشتغالهم، ما أفاض الكأس اليوم حسب قولهم.

واسترسل المتحدثون بأنهم ممثلون من طرف جميع الجهات من نقابات وجمعيات، ستدافع عن حقوقهم إن إقتضى الأمر تدخلا لوقف الحافلات عند حدها، إن تعمدت الاستمرار في الطريقة التي تشتغل بها في الظرفية الحالية.

كما دعا المتحدثون السلطات المختصة بالتدخل لفرض القانون المعمول بها في القطاعين لحفظ كرامة وحقوق المهنيين، مشيرين إلى أنه إن لم يتم التدخل في الوقت العاجل، سيتم التصعيد بأشكال إحتجاجية "قوية".

الخميس 11 فبراير - 00:12



مصدر : nadorcity.com.