شاهدوا.. وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يجري مكالمة هاتفية مع عبد الوافي لفتيت بالدارجة المغربية

شاهدوا.. وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يجري مكالمة هاتفية مع عبد الوافي لفتيت بالدارجة المغربية
أعلن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "أمير أوحانا" عن إجرائه لمحادثة هاتفية مع نظيره وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، خلصت إلى اتفاق يقضي على الاجتماع قريبا فيما بينهم في إسرائيل أو المغرب.

وفي بيان صادر عن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي وصف فيه المكالمة التي جرت بينه وبين نظيره وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بـ "الدافئة" بشكل خاص، وأشادا فيه على أهمية اتفاق التطبيع الموقع بالنسبة للمنطقة كلها، مع تبادل دعوات الزيارة فيما بينهما.

وصرح الوزير الإسرائيلي "أمير أوحانا" في تغريده له على حسابه الرسمي بتويتر "تحدثت الليلة مع زميلي المغربي وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت".

وقال المسؤول الإسرائيلي ذو الأصول المغربية كون والده من الرباط وأمه من مدينة وزان، أنه افتتح المحادثة مع وزير الداخلية لفتيت باللهجة المغربية، حيث قال له: "السلام عليكم معالي الوزير نهار كبير هادا" معبرا أيضا عن فرحه لخدمة البلدين.

وفي نفس السياق قام أوحانا بإعادة نشر تغريدة المحلل السياسي الإسرائيلي "شمعون أران" ذكر فيها أن المحادثة تناولت تعزيز التعاون في المجال الأمني الداخلي مشيرا أيضا الى أن الطرفين أرادا باتفاقية تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل.

وكان وزير الداخلية المغربي قد أجرى مكالمة هاتفية أخرى مع نظيره الإسرائيلي أريه درعي يوم 18 يناير الماضي، مشيرا إلى تبادل دعوات الزيارة فيما بينهما.

جدير بالذكر أن المغرب قد أعلن يوم العاشر من ديسمبر الماضي عن استئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الديبلوماسية مع إسرائيل.

وفي نفس السياق أعلن يوم الأحد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قوله أن وفدا مغربيا سافر إلى إسرائيل بشأن مكتب الاتصال الذي سيفتتح في تل أبيب، مشيرا أيضا الى أن الافتتاح الرسمي لمكتب الاتصال المغربي في تل أبيب مرتبط بتطور الوضعية الصحية وفتح الأجواء في المغرب وإسرائيل.

الثلاثاء 9 فبراير - 23:40

مصدر : nadorcity.com.