شاهدوا.. أمطار رعدية قوية تغرق شوارع الناظور والجماعات المجاورة

شاهدوا.. أمطار رعدية قوية تغرق شوارع الناظور والجماعات المجاورة
وفق توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ضمن نشرتها الجوية التحذيرية، فقد عرفت مدينة الناظور إضافة إلى عدد البلدات التابعة لتراب إقليم العمالة، تساقط أمطار رعدية قوية وغزيرة آلت إلى تدفق سيول المياه عبر مجاري الوديان كما أدت إلى إغراق بعض المحاور الطرقية.

وقد عرفت مدينة الناظور، وعدد من المناطق القصية عن مركز الاقليم، بعد زوال اليوم السبت، هطول أمطار رعدية مصحوبة بالبرد، استمرت لساعة، مما أسفر عن تدفق سيول جارفة ببعض الأودية وإغراق شوارع البلدة التي شُلّت فيها حركة المرور بعدد من محاورها الطرقية.

كما شهدت مدينة سلوان، زوال اليوم، تساقط أمطار غزيرة غمرت مياهها العشرات من الشوارع والأزقة بالأوحال والسيول المتدفقة، نتيجة عدم استيعاب قنوات الصرف الصحي لكميات مياه التساقطات المطرية، لاسيما على مستوى السوق الأسبوعي الذي انعقد في ظروف أدت إلى تضرر سلع الكثير من التجار.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية قد وضعت أقاليم الناظور والحسيمة، في المستويين البرتقالي والأحمر لخريطة اليقظة التي نشرتها قبل يومين، محذرة من التقلبات الجوية التي ستعرفها هذه المناطق بفعل قدوم زخات رعدية قوية مصحوبة بالبرد.

ونبهت المديرية، للأخطار المحتملة جراء هذه العواصف، فإنها حذرت جميع المواطنين والمواطنات ومستعملي الطرق من المجازفة بحياتهم، وكذا القاطنين أمام الأودية والأنهار والراغبين في قضاء عطلة نهاية الأسبوع بالمناطق الغابوية والسواحل.

وعرفت عدد من جهات المغرب تساقطات مطرية مهمة خلال الـ24 ساعة الماضية، إذ أورد بلاغ لمديرية الأرصاد الجوية أن هذه التساقطات وصلت إلى 23 مليمتر في بعض المناطق كالقنطيرة وتارودانت، و ما بين 20 و 22 ميلتمرات بالصورة واسفي وبنسليمان.

كما سجلت، مدن أخرى من بينها الرباط والدارالبيضاء وسيدي افني وطنجة والحسيمة، والعديد من المناطق التابعة لمختلف جهات المملكة تساقطات تراوحت ما بين ميلمتر واحد و 18 ميليمترا.

السبت 6 فبراير - 23:32



مصدر : nadorcity.com.