جماعة أولاد ستوت تستبدل مصابيح الإنارة القديمة بأخرى من نوع LED

جماعة أولاد ستوت تستبدل مصابيح الإنارة القديمة بأخرى من نوع LED
في إطار حرص جماعة أولاد ستوت، بإقليم الناظور، على توفير الإنارة العمومية لكافة الساكنة بجودة عالية، قامت مصلحة الإنارة العمومية بتغيير مصابيح الإنارة القديمة بأغلبية الدواوير بمصابيح جديدة من نوع LED.

جهود حثيثة عززت من خلالها جماعة أولاد ستوت شبكة الإنارة العمومية باعتماد المصابيح ذات التكنولوجيا الحديثة والتي تتميز بكونها مصابيح اقتصادية.

فقد قامت الجماعة بتغيير وتثبيت 695 مصباحا من نوع LED 50W. حيث شملت هذه العملية 27 دوارا، 16 دوارا بنسبة تغيير 100%، و11 دوارا بشكل جزئي. فيما وضعت الجماعة مخططا من أجل استبدال كافة المصابيح في غضون السنوات القليلة المقبلة.

وبلغت نسبة استبدال المصابيح بالجماعة 60%، وهو ما ساهم في تخفيض تكلفة فاتورة الإنارة العمومية هذه السنة بنسبة 25%، على أن تبلغ نسبة التخفيض 50% في غضون السنتين المقبلتين.

وتمتاز المصابيح الجديدة بجودة عالية، وطول مدة الصلاحية، كما أنها أقل استهلاكا للطاقة. وقد مَكَّنَتْ هذه العملية، التي انطلقت سنة 2017، من توسيع الإنارة العمومية بالجماعة بنسبة فاقت 100%. حيث كانت الجماعة تتوفر على 40 عدادا عموميا عند انطلاق العملية، بينما صارت اليوم تتوفر على 84 عدادا.

6 فبراير 2021
مصدر : ariffino.net.