صادم.. الكلاب "تمزق" وتقتل طفل حديث الولادة تخلت عنه والدته بالناظور

صادم.. الكلاب "تمزق" وتقتل طفل حديث الولادة تخلت عنه والدته بالناظور
استفاقت ساكنة سوق الجوطية "القديمة" على حادث مأساوي، صباح اليوم السبت 6 فبراير الجاري، بعدما قامت سيدة مجهولة بوضع مولدها الحديث الولادة بإحدى الأزقة الموجودة قرب مقبرة، قبل أن تأتي الكلاب الضالة لتنهش لحم الطفل وتمزقه وتتسبب في وفاته.

وأكد مصدر مطلع لناظورسيتي، أن أحد المواطنين القاطنين بالحي وعند إتجاهه في الصباح الباكر للعمل، لاحظ تجمع مجموعة من الكلاب الضالة امام قطعة قماش، وبعد اقترابه إتضح له أنهم ينهشون جسد طفل حديث الولادة، وقام بطردهم إلا أن الطفل كان قد فارق الحياة.

ومباشرة بعد ذلك ربط المعني بالأمر الاتصال بمصالح الشرطة، التي إنتقلت إلى عين المكان لمعاينة مكان وضع الجنين وتحرير محضرها في الواقع لفتح تحقيق والوصول إلى السيدة التي قامت بالتخلي عن جنينها بتلك الطريقة المشينة التي أدت إلى حياته.

كما إنتقلت عناصر الوقاية المدينة إلى موقع الحادثة، وقامت بنقل جثة الجنين إلى مستودع الأموات بالمستشفى الحسني بالناظور، حيث سيتم إخضاع الجثة للتشريح الطبي.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم خلالها ترك الأطفال حديثي الولادة بهذه الطريقة، حيث تقوم مجموعة من الأمهات العازبات بالتخلي عن الأطفال بتلك الطريقة حتى يتم العثور عليهم ونقلهم للمراكز أو تبنيهم من طرف إحدى العائلات.

وشهدت الناظور شهر يناير 2020 حادثة مشابهة، حيث تم العثور على جثة جنين بمطرح النفايات الإقليمي بأولاد ستوت، اكتشفها عاملون بالمكان المذكور بعد افراغ حمولة شاحنة متخصصة في نقل الأزبال من المنطقة العمرانية الجديدة لسلوان.

فيما تم العثور بشهر أبريل من السنة الماضية وفي عز انشار جائحة كورونا، عن رضيع حجيث الولادة متخلى عنه بإحدى المناطق التابعة لجماعة بني شيكار بالناظور، وتم فتح بحث قضائي في الأمر.

ويرى متتبعون من ضرورة تناول هذه الظاهر من جميع الجوانب الإجتماعي والدينية من أجل وقف مثل هذه الحوادث من التكرار، وأن يتم إيجاد حلول جذرية لهذه الظاهرة .

السبت 6 فبراير - 11:47



مصدر : nadorcity.com.