انطلاق حملة التلقيح ضد "كوفيد19" بجماعة سلوان

انطلاق حملة التلقيح ضد "كوفيد19" بجماعة سلوان
انطلقت اليوم الجمعة، 5 فبراير الجاري، بالمركب الرياضي والثقافي بسلوان، حملة التلقيح ضد "كوفيد19"، حيث تلقى حوالي 30 مستفيدا الجرعات الأولى من اللقاح، على أن تستمر العملية إلى غاية الانتهاء من عملية تطعيم جميع الفئات المستهدفة خلال هذه المرحلة.

وشكل المسنون البالغة أعمارهم 75 سنة، الفئة المستهدفة بالدرجة الأولى خلال هذه الحملة، حيث وقد استفاد خلال الفترة الصباحية 24 شخصا من التطعيم بالجرعة الأولى من اللقاح، فيما أشرف على الحملة بالإضافة الأطر الطبية والتمريضية المختصة باشا مدينة سلوان وقائد الملحقة الإدارية الاولى ونائبه، بالإضافة إلى الدرك الملكي وأعوان السلطة.

وتأتي هذه العملية في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذه الجائحة، وذلك طبقا للتعليمات الملكية السامية، إذ ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة للجميع، في أفق العودة التدريجية للحياة العادية.

وستتم هذه الحملة بطريقة تدريجية، وعلى أشطر، سيستفيد منها جميع المواطنين المغاربة و الأجانب المقيمون بتراب المملكة.

وناشدت السلطات جميع المواطنين البالغة أعمارهم ما بين 17 و75 إلى التسجيل المكثف في الحملة والمشاركة فيها لتحقيق مناعة جماعية ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد19.

من جهة ثانية، وضعت جمعية اتحاد الجمعيات بسلوان، الساهرة على تسيير المركب الرياضي والثقافي التابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، هذا الأخير رهن إشارة السلطات الصحية والمحلية من أجل استقبال الفئات المستهدفة من التلقيح وتطعيمهم باللقاح.

وعملت إدارة المركب الثقافي والرياضي، منذ أسابيع على صيانة جميع مرافقها بتنسيق مع المجلس الجماعي، حيث همت هذه الأشخاص المحيط الخارجي وقاعة الانتظار والمرافق الصحية، بالإضافة إلى القاعة المخصصة لتلقيح المواطنين.

وتأتي جهود جمعية اتحاد الجمعيات ايمانا منها بالأهمية القصوى لحملة التلقيح التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث وفرت جميع الشروط الملائمة لاستقبال الأطر الطبية والفئات المستهدفة بالتلقيح بالرغم من ظروفها المادية الخانقة وذلك بسبب توقف الدعم المخصص لها منذ أزيد من سنة.

الجمعة 5 فبراير - 17:18

مصدر : nadorcity.com.