غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشرق و"التجاري وفا بنك" توقعان اتفاقية لدعم المقاولات والتجار والمهنيين

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشرق و"التجاري وفا بنك" توقعان اتفاقية لدعم المقاولات والتجار والمهنيين
وقعت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشرق ومجموعة "التجاري وفابنك"، أمس الخميس، في مقر الغرفة بالناظور، اتفاقية شراكة بهدف النهوض بالمقاولة ودعم المقاولات الصغيرة جدا والتجار والمهنيين المنتسبين إلى الغرفة.

ووُقعت الاتفاقية اعتبارا للدور المهم الذي يلعبه التجار والمقاولات الصغيرة جدا في النسيج الاقتصادي الوطني وفي خلق فرص الشغل.

ووقع الاتفاقيةَ كل من عبد الحفيظ الجرودي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق، وطارق البرنوصي، المدير التنفيذي لمجموعة "التجاري وفا بنك" لجهة الشرق.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار جهود المؤسستين لأجل دعم وتشجيع المبادرة المقاولاتية ومواكبة المقاولين الشباب وحاملي المشاريع للمساهمة في دينامية التنمية الجهوية الشاملة ومواكبة وتطوير المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا، استجابة للتوجهات الملكية خلال افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية ليوم الجمعة 11 أكتوبر 2019، التي شدّد فيها الملك محمد السادس على أهمية القطاع البنكي في دعم وتشجيع الشباب حاملي المشاريع.

وتلتزم مجموعة "التجاري وفا بنك"، بموجب هذه الاتفاقية، بوضع مجموعة من الخدمات المالية وغير المالية رهن إشارة المهنيين وبتقديم عروض ومنتجات وخدمات ملائمة رهن إشارة الفئة المستهدفة.

وتتمثل هذه العروض والمنتجات والخدمات بالأساس في تشكيلة من المنتجات المالية وخدمات "البنك اليومي" الأكثر فعالية؛ وضمان مواكبة خاصة ومجانية لفائدة المقاولين وحاملي المشاريع من خلال مؤسسة "دار المقاول" التابعة للتجاري وفا بنك.

كما يدخل في إطار هذه العروض والمنتجات والخدمات المشورة والتوجيه منذ مرحلة ما قبل الإنشاء إلى ما بعد إنشاء المقاولة وذلك من طرف مجموعة من الخبراء المختصين؛ وخلق فرص للأعمال عن طريق تنظيم لقاءات لربط العلاقات لفائدة التجار والمقاولات الصغيرة جدا وحاملي المشاريع.

ويدخل ضمن ذلك أيضا تنظيم حصص تكوينية لفائدة التجار والمقاولات الصغيرة جدا وحاملي المشاريع من طرف "دار المقاول" للتجاري وفا بنك.

وتعهّدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق، من جهتها، بالقيام بدور الوسيط بين المؤسسة البنكية والمقاولات الصغيرة جدا المستفيدة من الحلول المالية وغير المالية، والمساهمة الفعّالة في تقريب الخدمات البنكية أكثر إلى المهنيين والمقاولات الناشئة أو المتعثرة.

ويأتي ذلك انسجاما مع التوجهات العامة لبرنامج عمل غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق لسنة 2021، والذي أعطى أهمية كبيرة لحاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين، من خلال مجموعة من البرامج والمشاريع التي سيتم تنزيلها.

الجمعة 5 فبراير - 17:18



مصدر : nadorcity.com.