ناشط حراك الريف في أوربا وافي قجوع يمثل امام المحكمة في قضية تهريب المخدرات

ناشط حراك الريف في أوربا وافي قجوع يمثل امام المحكمة في قضية تهريب المخدرات
مثل الناشط الحراكي في اوربا “وافي قجوح” امام الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بطنجة، للنظر في التهم الموجهة اليه ، بعد العثور داخل سيارته على كمية مهمة من مخدر الشيرا، بميناء طنجة المتوسط.

ويتابع الناشط من قبل النيابة العامة من اجل، المسك غير المشروع للمخدرات والاتجار فيها ومحاولة نقلها عبر مكتب جمركي وخرق الاحكام المتعلقة بحركة و حيازة المخدرات داخل دائرة الجمارك .

وكان قجوع قد جرى توقيفه منتصف شهر يناير الماضي، بميناء طنجة بينما كان عائدا بسيارته الى الديار البلجيكية، بعد تفتيش سيارته والعثور بها على 70 كليوغراما من مخدر الحشيش، تم اخفائها بطريقة محكمة داخل تجويف بهيكل السيارة.

من جهته ينفي الناشط الحراكي ان يكون مسؤولا عن المخدرات التي عثر عليها داخل سيارته، وطالب باستدعاء شخص كان يحتفظ بسيارته لمدة عشرة أيام قبل مغادرته للمغرب.

وتجدر الاشارة ان ذات الناشط كان قد جرى اعتقاله في سنة 2018، وحكمت عليه المحكمة في الناظور بالسجن النافذ، بعد متابعته من قبل النيابة العامة من اجل “المس بسلامة الدولة الداخلية عن طرق الدعوة الى تدبير مؤامرة والتحريض علنا ضد الوحدة الترابية والتحريض على ارتكاب جنح وجنايات ادى الى ارتكابها ، والتحريض على تنظيم تظاهرة غير مرخصة ووقع منعها والتحرض على العصيان المسلح.”.

4 فبراير 2021
مصدر : ariffino.net.