جماعة العروي على صفيح ساخن: أقوضاض يعارض بشدة ترشح المستشار الحركي صديق حمديوي لمنصب نائبه السادس

جماعة العروي على صفيح ساخن: أقوضاض يعارض بشدة ترشح المستشار الحركي صديق حمديوي لمنصب نائبه السادس
تعيش جماعة العروي بإقليم الناظور، خلال الأيام الأخيرة على صفيح ساخن، مع اقتراب دورة فبراير العادية، والتي ستنعقد يوم الجمعة المقبل، خصوصا وأن من بين نقاط جدول أعمالها هو انتخاب النائب السادس الجديد لرئيس المجلس، وذلك لتعويض النائب الثاني سابقا، عمرو بولهمث، والذي وافاته المنية خلال منتصف يناير الماضي.

ووفق مصادر مطلعة، فالمجلس يعرف حالة من الانقسام، خاصة بعد ترشيح المستشار الجماعي صديق حمديوي، المنتمي لحزب الحركة الشعبية، لتولي مهمة النائب السادس، وهو ما قوبل بمعارضة شديدة من طرف الرئيس عبد القادر أقوضاض، الذي ينتمي لنفس اللون الحزبي.

ذات المصادر الكاشفة للخبر تقول بأن حمديوي يقود جبهة قوية داخل مجلس جماعة العروي، بمزيج من مستشاري الأغلبية والمعارضة، وحظوظه وفيرة من أجل انتخابه نائبا سادسا للرئيس، وهو ما يرفضه أقوضاض الذي يحاول حشد الأصوات داخل المجلس لانتخاب شخص آخر بدل صديق حمديوي.

حالة الانقسام هذه انعكست أيضا على فريق الحركة الشعبية بالمجلس، الذي يشكل الكتلة الأكثر قوة من حيث العدد داخل الجماعة، حيث يؤيد 6 أعضاء من الحركة انتخاب صديق حمديوي نائبا سادسا، في حين يعارض الأربعة الآخرون ذلك، وفق ما أدلى به مصدر من فريق الأغلبية بجماعة العروي.

هذا وستحسم دورة الجمعة 5 فبراير المقبل هوية النائب السادس لرئيس جماعة العروي، رغم حالة الانقسام الشديد التي يعرفها هذا المجلس.

3 فبراير 2021
مصدر : ariffino.net.