ساكنة الناظور تستنكر عودة استفحال ظاهرة احتلال الملك العمومي وتطالب بتدخل السلطات

ساكنة الناظور تستنكر عودة استفحال ظاهرة احتلال الملك العمومي وتطالب بتدخل السلطات
استنكر عدد من سكان مدينة الناظور عودة استفحال ظاهرة احتلال الملك العمومي، التي برزت خلال الأسابيع الماضية في الواجهة واحتلت مساحة كبيرة من النقاشات، بسبب تفشيها بشكل ملفت للنظر، خاصة في الأماكن التي تعرف حركة مهمة للمواطنين في تنقلاتهم اليومية.

وقال مواطنون في حديثهم مع ناظورسيتي أن الظاهرة عادت بقوة خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أصبحت "كارثة تعاني منها المدينة وسكانها بشكل يومي"، وأشاروا أن "احتلال الملك العمومي ليس أمرا خاصا بالباعة المتجولين وأرباب العربات المجرورة بالدواب، بل يتورط فيها حتى أصحاب المقاهي والمطاعم وحتى بعض السكان الذين لا يدخرون أي جهد في استغلال الأرصفة والمساحات العمومية وأجزاء من الشوارع الرئيسية.

وقال مواطنون أن تعمد احتلال الملك العمومي من طرف مجموعة من أرباب محلات الأنشطة التجارية كالمقاهي والمطاعم وبائعي الملابس وآخرون يخلق مشكلا في تنقلاتهم اليومية إلى جانب الأشغال التي تعرفها مجموعة من الأحياء بالمدينة.

وطالب المواطنون من تدخل عاجل للسلطات المحلية ومجلس جماعة الناظور لرفع الحيف والقيام بواجبهم والتعاطي بحزم مع محتلي الملك العمومي بطريقة قانونية، وإيجاد الحلول المناسبة والعاجلة لمعاناتهم اليومية جراء تفاقم الظاهرة التي أصبح الجميع يشتكي منها.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا يعرف معنى احتلال الملك العمومي، إلا السكان الذين يعانون تبعاته يوميا، إذ يحرمهم الباعة الجائلون، وبعض الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم فوق القانون، من حقهم الطبيعي في المشي على الرصيف، حيث أصبح الناظورين يضطرون اليوم إلى النزول للشارع، معرضين بذلك أنفسهم لخطر اصطدام العربات بهم

الثلاثاء 2 فبراير - 22:44



مصدر : nadorcity.com.