إقبال كبير من مسنّي العروي على التلقيح والسلطات تتعبئ لإنجاح الحملة

إقبال كبير من مسنّي العروي على التلقيح والسلطات تتعبئ لإنجاح الحملة
انطلقت بمدينة العروي، الأسبوع الماضي، بإشراف ممثلي السلطات المحلية والأطر الطبية التابعة للمركز الصحي الحضري ومتطوعي الهلال الأحمر المغربي، عملية تلقيح كبار السن كمرحلة أولى، وفق ما هو مبرمَج وفق الإستراتيجية الوطنية للتلقيح.

‎وشهد المركز الصحي الحضري منذ انطلاق عملية التلقيح في المدينة، وفق ما عاينت "ناظورسيتي"، إقبالا متزايدا من عشرات المستفيدين من كافة جهات وأحياء العروي.

وتُقبل نسبة مهمة من المواطنين المعنيين بهذه العملية في مرحلتها الأولى على المركز الصحي، إذ يتم هذا تسجيل أعداد متزايدة من المستفيدين مقارنة بالمراكز الأخرى في الإقليم.

وقد جنّدت السلطات الصحية والمحلية جميع الوسائل اللازمة لإنجاح هذه الحملة.

ونسّقت السلطات المحلية والصحية في هذا الإطار مع جمعية مدراء ومسيّري شركات كراء السيارات في العروي من أجل نقل الأشخاص المسنين الذين لا يتوفرون على وسائل نقل.

ويشهد مركز التلقيح في العروي وفود أعداد "قياسية" للراغبين في الاستفادة من الحملة، التي تمر في أجواء طبيعية وبتنظيم محكم.

‎ووفق ما هو مخطط له على الصعيد الوطني أُعطيت الأولوية في التلقيح بالعروي للأشخاص الذين الذين تتجاوز أعمارهم 75 سنة.

ويجري تلقيح المعنيين بالعملية وفق البرمجة الإلكترونية التي اعتمدتها السلطات المختصة على الصعيد الوطني حتى يستفيد جميع المواطنين من اللقاح مجانا، وفق ما كان الملك محمد السادس قد أصدر توجيهاته.

وكان الملك محمد السادس قد تلقى، الجمعة الماضي، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، في القصر الملكي بمدينة فاس، معطيا بذلك الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتلقيح.

شاهدوا الأجواء التي تجري فيها عملية التلقيح بالعروي من خلال هذا الروبورتاج:

الثلاثاء 2 فبراير - 20:39



مصدر : nadorcity.com.