ما كسبه برشلونة ماديا بواسطة ميسي يفوق قيمة العقد “الفرعوني”.. “سبورت” ترد على “الموندو”

ما كسبه برشلونة ماديا بواسطة ميسي يفوق قيمة العقد “الفرعوني”.. “سبورت” ترد على “الموندو”
بعدما تفاجأ الجميع بتفاصيل عقد ميسي مع برشلونة الذي سربته صحيفة “الموندو” وأطلقت عليه إسم “العقد الفرعوني” معتبرة إياه أنه أحد أبرز أسباب الأزمة المالية التي يعيشها البرصا، نشرت صحيفة “سبورت” الكاتالونية مقالا تكشف فيه عن المداخيل الذي ضخها النجم الأرجنتيني في خزينة برشلونة خلال السنوات الثلاثة الماضية.

بعد كشف “الموندو” عن عقد ميسي الخيالي.. برشلونة يقر بصحته ويقف بجانب النجم الأرجنتيني

وأوضح المقال بناء على دراسة قام بها متخصصون أن ميسي مكن النادي الكاتالوني من تحقيق أرباح تقارب قيمتها 620 مليون أورو مقابل استفادته من قرابة 384 مليون أورو، أي بحصيلة ربحية نهائية تقدر بقرابة 235 مليون أورو لصالح برشلونة.

وخلصت  الدراسة أيضا  إلى أن ميسي يمثل نسبة 30% من مداخيل برشلونة، مبرزة أن عقود الرعاية التي يبرمها الفريق تتغير قيمتها في حالة حضور ميسي من عدمه حيث ترتفع  قيمتها في بعض الأحيان بنسبة 50%، هذا إلى جانب تذاكر المباريات والأقمصة التي يتم بيعها؛ 8 من كل 10 أقمصة تباع هي تلك التي تحمل إسم ميسي.

وأكدت الدراسة ذاتها أن بقاء ميسي داخل برشلونة مهم جدا من الناحية الاقتصادية، مضيفة أن قيمته وتأثيره على الفريق حاليا تفوق بكثير تلك التي كان يحظى بها خلال موسم 2008/2009 على سبيل المثال.

2 فبراير 2021
مصدر : ariffino.net.