خرق محلات تجارية لقرار توقيت الإغلاق يدفع سلطات الناظور إلى شن حملات إنذارية على المخالفين

خرق محلات تجارية لقرار توقيت الإغلاق يدفع سلطات الناظور إلى شن حملات إنذارية على المخالفين
شنت السلطات المحلية بمدينة الناظور، ممثلة في قائد المقاطعة الرابعة، مرفوقا بأعوانه، ورجال الامن الوطني والقوات المساعدة، ليلة اليوم الإثنين 1 فبراير الجاري، حملة غير مسبوقة في شوارع المدينة، وذلك لإلزام المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم باحترام قرار توقيت الإغلاق.

ووجهت السلطات المحلية إنذارات لعدد من المحلات والمقاهي والمطاعم، وذلك بسبب خرقها لقرار الإغلاق المحدد في الساعة الثامنة، وهو التوقيت الذي فرضته السلطات العمومية على الصعيد الوطني، لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وحثت السلطات المحلية أرباب المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية إلى الالتزام بقرارات حالة الطوارئ الصحية، ومن ضمنها التباعد الاجتماعي، وتوفير مسافات الأمان، ووضع الكمامات الطبية، نهيك عن احترام توقيت الإغلاق المحدد، مع فرضه تحت ذريعة مخالفة قانون الطوارئ الصحية.

وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع بلوغ عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، على مستوى إقليم الناظور إلى 4760 حالة منذ انتشار الوباء على مستوى الإقليم، فيما بلغ عدد الوفيات بالإقليم إلى 101 حالة.

حري بالذكر أن الحكومة قررت اليوم فاتح فبراير، تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك ابتداء من يوم غد الثلاثاء 2 فبراير 2021 على الساعة التاسعة ليلا .

وأوضح بلاغ للحكومة أن هذا القرار يأتي على إثر التطور الوبائي لفيروس كورونا على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس في بعض الدول المجاورة، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشار هذا الوباء والحد من انعكاساته السلبية .

وأضاف البلاغ أن هذا القرار يأتي كذلك بتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا -كوفيد19.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة المغربية، سبق لها أن أعلنت عن تمديد فترة العمل بنفس الإجراءات، التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 19 يناير الماضي، على الساعة التاسعة ليلا، باعتبارها ثاني مرة تقوم فيها بتمديد المدة في إطار احتواء الوضع.

الاثنين 1 فبراير - 23:50



مصدر : nadorcity.com.