+ وثيقة : أمريكا تهنئ الملك محمد السادس بانطلاق حملة التلقيح في المغرب

+ وثيقة : أمريكا تهنئ الملك محمد السادس بانطلاق حملة التلقيح في المغرب
هنأت الولايات المتحدة الأمريكية المملكة المغربية بعد بدء حملة التلقيح التي أعطى الملك محمد السادس إنطلاقتها الفعلية يوم الخميس الماضي، الاولى منهوعها على مستوى القارة الأفريقية.

ووجه القائم لأعمال السفارة الأمريكية بالرباط، ديفيد گرين، تهانيه الحارة للملك محمد السادس بهذه المناسبة، موردا في رسالته “أود أن أتقدم بتهاني الحارة لجلالتكم بمناسبة انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجدSARS-CoV-2، وهي أول حملة وطنية كبرى بإفريقيا، تحت العين الساهرة لجلالتكم”.

وأشادت السفارة الأمريكية بالرباط بالمثابرة والتضامن اللذين عكستهما الحكومة والشعب المغربي، معتبرة أن بدء عملية التلقيح إنحازيستحق التقدير، قائلا في الرسالة “ونظرا للضغوط والتحديات العالمية المتعلقة بالتصدي للجائحة، أود أن أشيد بالمثابرة والتضامن المتميزين اللذين أبانت عنهما الحكومة والشعب المغربي. إن إطلاقكم لحملة التلقيح هاته تعتبر حقا إنجازا يستحق كل التقدير”.

وتندرج رسالة التهنئة المقدمة من قِبل القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالرباط، ديفيد گرين، في سياق تجسيد عمق العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، وتماشيا مع الزخم الكبير الذي تعرفه خاصة ما بعد الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء وفتح قنصلية أمريكية بمدينة الداخلة.

1 فبراير 2021

مصدر : ariffino.net.