شاهدوا.. سقوط شجرة على سيارة طبيب والألطاف الإلهية تحول دون وقوع كارثة بشرية

شاهدوا.. سقوط شجرة على سيارة طبيب والألطاف الإلهية تحول دون وقوع كارثة بشرية
شهد مركز تصفية الكلي بحي العري الشيخ بمدينة الناظور، عشية اليوم الأحد 31 يناير الجاري، حادثة سقوط شجرة ضخمة داخل المركز، والتي تسببت في إلحاق أضرار مادية جسيمة بسيارة طبيب ذات المركز.

ومن جهة أخرى، كشف مواطنون في تصريحات لـ"ناظورسيتي" أن الألطاف الإلهية حالة دون وقوع كارثة بشرية، حيث أن ساحة المركز تشهد خصوصا في أوقات الذروة، توافد عشرات المرضى وأقاربهم بشكل يومي، وأن تزامن سقوط الشجرة مع يوم العطلة الأسبوعية جنّب المركز من وقوع كارثة في الأرواح.

وأشار المتحدثون وأغلبهم كانوا داخل المسجد المتاخم لمركز تصفية الكلي، أن جزاء من الشجرة كان قد سقط قبل مدة في وقت مبكر تزامنا مع صلاة الفجر أيضا، ما حال دون وقوع كارثة، لكن الجهات المختصة لم تحرك ساكنا لإزاحة الخطر الذي ظل محدقا بالوافدين على المركز.

وطالب من عاينوا الواقعة، وأغلبهم من قاطني حي لعري الشيخ، السلطات المختصة، وعلى رأسهم المجلس الجماعي للناظور، التدخل العاجل لإزالة كافة الأشجار من داخل ساحة مركز تصفية الكلي، لتجنيب المرضى والوافدين كارثة محتملة.

وفي ذات السياق، طالب المواطنون ومن ضمنهم من شاهدوا تفاصيل الحادث من السلطات المحلية التي حضرت إلى عين المكان فور علمها بالحادث بتحديد المسؤوليات عن هذا التقصير الذي كاد أن يتسبب في ما لا يحمد عقباه لولا الألطاف الإلهية.

يذكر أن مدينة الناظور والبلدات المجاورة لها شهدت طيلة اليوم ويوم أمس رياح قوية، الأمر الذي عزا مصادر اخرى أن تكون هذه الرياح ساهمت في سقوط الشجرة الضخمة.

وبخصوص توقعات أحوال الطقس ليوم غد الإثنين، أفاد المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تتواصل هذه الرياح، كما أنها ستتميز عموما بسماء غائمة في مختلف مناطق الريف الغربي وطنجة واللوكوس، مع نزول بعض القطرات أو الأمطار الضعيفة والمتفرقة.

الاحد 31 يناير - 23:21



مصدر : nadorcity.com.