خبير فلكي يحدد تاريخ حلول رمضان 2021 بالمغرب

خبير فلكي يحدد تاريخ حلول رمضان 2021 بالمغرب
كشف الخبير الفلكي المغربي هشام العيساوي تاريخ حلول شهر رمضان لسنة 2021 بالمغرب.

وأفاد هذا الفلكي المغربي، في مجموعة فيسبوكية تعنى بأمور الفلك، إن شهر رمضان سيحلّ بالمملكة، تبعا للنتائج الحسابية الأولى، يوم الأربعاء 14 أبريل المقبل.

وكان خالد آيت الطالب، وزير الصحة، قد قال في برنامج على القناة الثانية “دوزيم”، إنه في حال مرور حملة التلقيح ضد “كورونا” في أفضل الظروف فمن المحتمل أن ترفع التدابير الاستثنائية في شهر رمضان.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتواصل الحملة الوطنية للتلقيح، التي كان الملك قد أعطى انطلاقتها الرسمية الجمعة الماضي بتلقيه الجرعة الأولى من اللقاح داخل القصر الملكي بفاس.

ويأمل المغاربة أن يحل رمضان المقبل وقد "تخلّصوا" من كابوس كورونا المستجدّ، الذي اجتاح العالم أجمع منذ أوائل 2019 و"خلط" كل الأوراق، بما في ذلك الشعائر الدينية، بعدما تم خلال فترة الحجر الصحي وحالة الطوارئ منع الصلوات في المساجد.

ويشار إلى أن المغرب توصّل بدفعة أولى من لقاح "أسترازينيكا" البريطاني، قبل أن يتوصل بشحنة أولى من اللقاح الصيني "سينوفارم".

واستفاد الملك محمد السادس، الجمعة الماضي، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ"كوفيد -19، معلنا بذلك الانطلاقة الرسمية لحملة التلقيح الوطنة ضد الجائحة.

وكان الملك قد شدّد، في توجيهاته، على أن تكون حملة التلقيح مجانية لجميع المغاربة"، في أفق تحقيق المناعة لجميع المغاربة.

وسيتم تقليح 80 في المائة من المواطنات والمواطنين، على أمل تقليص حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء والقضاء على الفيروس تماما واحتواء تفشّيه.

وستتم الحملة الوطنية للتلقيح بطريقة تدريجية، وعلى أشطر، وسيستفيد منها جميع المواطنين، مغاربةً ومقيمين ممن تفوق أعمارهم 17 سنة.

الاحد 31 يناير - 23:21
مصدر : nadorcity.com.