حزب فوكس المتطرف يدعو لبناء جدار خرساني مقوى لفصل مليلية و حمايتها من “ثورة مستقبلية” في المغرب

حزب فوكس المتطرف يدعو لبناء جدار خرساني مقوى لفصل مليلية و حمايتها من “ثورة مستقبلية” في المغرب
جدد حزب فوكس الاسباني اليميني المتطرف طلبه ببناء جدار خرساني مقوى لفصل سبتة ومليلية عن باقي المغرب.

وقال كارلوس فيرديجو ، المتحدث باسم فوكس في برلمان سبتة، إن “بناء مثل هذا الجدار من شأنه أن “يحمي المدينة من ثورة مستقبلية في المغرب” ، وفق ما نقلته سبتة أكتويداد.

وتابع “إذا كانت هناك ثورة في المغرب غدًا، فلنرى كيف سنواجه أنا وأنت جموع المهاجرين المغاربة الذين سيصلون إلى سبتة”.

المصدر ذاته أكد أن هذه الكلمات استقبلت بدهشة كبيرة من قبل جميع الكتل البرلمانية.

وكان هذا الحزب اليميني المتطرف قد قدم نفس المقترح في شتنبر 2019 ووصفه بأنه السبيل الوحيد “لحماية” المدينتين من اعتداءات المهاجرين القادمين من الحدود المغربية.

وأوردت صحيفة “يورو ويكلي نيوز” الإسبانية، أن إدارة تويتر قامت اليوم بحجب حساب فوكس بتهمة “معاداة المسلمين، وترويجها في الحملة الانتخابية الخاصة بالحكم الذاتي في إقليم كتالونيا .

واشترطت تويتر“ حذف التغريدة المهينة لإعادة تفعيل حسابه على تويتر” التي حذر فيه مما وصفه “أسلمة خطرة لكاتالونيا”، وشجب تزايد أعداد المسلمين المقيمين في ثاني أكبر منطقة متعددة الثقافات في إسبانيا بعد مدريد.

ويشتهر حزب “فوكس”، الذي حقق صعودا كبيرا خلال الانتخابات الاسبانية لسنة 2019، بنزعته العنصرية اتجاه المسلمين بشكل خاص والمهاجرين عموما، تتجلى من خلال التصريحات التي تصدر عن قيادييه وكذا المواقف المثيرة للجدل التي يتخذها ممثلوه في المجالس المنتخبة في البلديات الاسبانية.

وشن حملة ضد المغرب الذي يعتبره مصدر كل المخاطر. وقد اقترح تغيير العيد الوطني الإسباني من 12 أكتوبر، تاريخ وصول كريستوف كولون الى القارة الأمريكية بـ2 يناير، الذي يصادف ذكرى 2 يناير 1492 تاريخ سقوط غرناطة ونهاية السلطة الإسلامية في الأندلس.

31 يناير 2021
مصدر : ariffino.net.