محكمة هولندية تقضي بسجن فنان راب مغربي

محكمة هولندية تقضي بسجن فنان راب مغربي
أصدرت محكمة هارلم حكما بالسجن لمدة عامين على مغني الراب الهولندي من أصل مغربي علي بي، بتهمتي الاغتصاب ومحاولة الاغتصاب. وأعلن علي بي عن عزمه الاستئناف على الحكم.

أدين علي بي بارتكاب جريمة اغتصاب خلال معسكر للكتابة في هيلو، بالإضافة إلى محاولة اغتصاب المغنية إلين تن دام أثناء تصوير برنامج تلفزيوني في المغرب عام 2014.

وقد أصدرت المحكمة حكمين بالسجن لمدة سنة واحدة لكل من التهمتين، وهو حكم أقل بسنة واحدة من العقوبة التي طلبها المدعي العام. وأوضح محامي الدفاع بارت سوير أن موكله ينفي جميع التهم الموجهة إليه ويصر على براءته، مؤكدا نيته الاستئناف.

كما واجه علي بي تهما بالتعرض غير اللائق أثناء معسكر الكتابة والاعتداء الجنسي على المتسابقة السابقة في برنامج "ذي فويس هولندا"، جيل هيلينا. لكن المحكمة قضت ببراءته من هذه التهم لعدم كفاية الأدلة.

جاءت هذه التهم بعد الكشف عن حادثة الاغتصاب خلف كواليس برنامج "ذي فويس" في عام 2022 من خلال برنامج "بوس"، مما دفع جيل هيلينا إلى تقديم شكوى ضد علي بي، الذي كان يعمل كمدرب في البرنامج.

يذكر أن علي بي لم يحضر جلسة النطق بالحكم، مما أثار جدلا واسعا حول قضيته. ومع ذلك، أكد محاميه على التزامهم بمواصلة الدفاع عنه واللجوء إلى كافة الإجراءات القانونية المتاحة للطعن في الحكم الصادر.

الاحد 14 يوليوز - 19:30
مصدر : nadorcity.com.