تفكيك شبكة إجراميّة متخصصة في السرقة بالعنف عن طريق الاستدراج بالفتيات في الناظور

تفكيك شبكة إجراميّة متخصصة في السرقة بالعنف عن طريق الاستدراج بالفتيات في الناظور
تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، من تفكيك شبكة إجرامية مكونة من 5 أفراد بينهم ثلاثة فتيات تتراوح أعمارهم ما بين 27 و 40 سنة، للاشتباه في تورطهم في ارتكاب عمليات سرقة بالعنف والتحضير لعمليات أخرى، فضلا عن تعريض ضحاياهم لعمليات سرقة وسلب ممتلكاتهم.

وجاء تفكيك هذه العصابة الاجرامية، بناء على معلومات حصلت عليها عناصر فرقة الشرطة القضائية، الأمر الذي جعلها تخضع المشتبه فيهم لعمليات التتبع والمراقبة، قبل أن تعمل على وضع اليد عليهم.

وذكرت مصادر لناظورسيتي ، أن أحدى أفراد العصابة تبين أثناء تنقيطه بقاعدة البيانات أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني للاشتباه في تورطه في قضية سرقة سيارة ومطلوب لدى السلطات القضائية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المشتبه فيهم كانوا يستهدفون ضحاياهم من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، حيت يعمدون إلى تعريضهم للعنف باستعمال سيارات و سلبهم مبالغ مالية مهمة .

وأفادت أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر فرقة الشرطة القضائية في إطار هذه القضية، أسفرت عن حجز سلاح ابيض و سيارة مستعملة في ارتكاب هذا الفعل الإجرامي، مشيرة إلى أن المشتبه فيهم، كانوا يعترضون سبيل الضحايا في أماكن منعزلة بعد استدراجهم من قبل الفتيات، ويعرضونهم للسرقة بالعنف وتحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض.

وأبرزت، أن أفراد العصابة كانوا يسلبون من الضحايا هواتف محمولة وممتلكات شخصية باهضة الثمن، فضلا عن مبالغ مالية مهمة.

وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم أمام العدالة من أجل المنسوب إليهم.

الثلاثاء 11 يونيو - 01:12
مصدر : nadorcity.com.