فؤاد أحيدار يشكر أبناء الريف في بلجيكا بعد فوزه في انتخابات بروكسيل

فؤاد أحيدار يشكر أبناء الريف في بلجيكا بعد فوزه في انتخابات بروكسيل
قدم فؤاد أحيدار، وكيل لائحة الحركة السياسية غير المنتمية، شكره للجالية الريفية في بروكسيل، وذلك بعد فوزه بثلاثة مقاعد في برلمان بروكسيل، عن المجتمع الانتخابي الفلاماني.

وقال أحيدار، عقب إعلان النتائج، إنه سعيد بالدعم الذي قدمه له أبناء الريف في هذه الانتخابات، إلى جانب ناخبين آخرين من أصول مغربية وعربية ومسلمة.

السياسي الذي كان يترأس البرلمان الفلامنكي ببروكسيل، أكد أن الوقت الراهن يقتضي توحيد الصف بين أفراد الجالية المغربية وخصوصا أبناء الريف الذين يشكلون أغلبية، وذلك من أجل الدفاع عن مجموعة من القضايا المجتمعية الهوياتية والدينية.

وفاز عن نفس اللائحة، كل من فؤاد أحيدا، ونجيمة العرباوي، وإلياس العماري، بمقاعد في برلمان بروكسيل، فيما لم تنل نفس اللائحة مقعد في الانتخابات الفيدرالية والبرلمان الأوروبي.

وحسب إحصائيات رسمية، فقد حصلت لائحة أحيدار على الرتبة الثانية في المجتمع الانتخابي الفلامنكي بنسبة 16.47 بالمائة.

هذه النتيجة فتحت الحظوظ أمام أحيدار لنيل منصب في الحكومة الإٌقليمية لبروكسيل.

ونال أحيدار ثلاث مقاعد في بروكسل، من مجموع 89 نائباً إقليمياً، منهم 17 ناطقون بالهولندية و72 ناطقون بالفرنسية تم انتخابهم عبر كتلتين انتخابيتين تمثلان المجتمعات اللغوية في العاصمة.

ولتشكيل حكومة إقليمية، يجب جمع الأأغلبية داخل كل مجموعة لغوية. ويترأس الحكومة الإقليمية سياسي من أكبر مجموعة لغوية، وهي الفرنكوفونية في هذه الحالة. وتضم حكومة بروكسل الإقليمية 4 وزراء (2 ناطقين بالفرنسية و2 ناطقين بالهولندية) و3 وزراء دولة (1 ناطق بالهولندية و2 ناطقين بالفرنسية).

الاثنين 10 يونيو - 21:00
مصدر : nadorcity.com.