الرياضة بالعالم القروي.. عامل إقليم الدريوش يعطي انطلاقة انجاز ملاعب للقرب بـ11 جماعة بالإقليم

الرياضة بالعالم القروي.. عامل إقليم الدريوش يعطي انطلاقة انجاز ملاعب للقرب بـ11 جماعة بالإقليم
أشرف عامل عمالة إقليم الدريوش، محمد رشدي، بمعية وفد هام، طيلة الأسبوع المنقضي، على إعطاء انطلاقة مشاريع رياضية وملاعب من الجيل الثاني بالعشب الاصطناعي، بغلاف مالي يناهز 2 مليار سنتيم، بعدد من الجماعات القروية بالإقليم.

وقام المسؤول الترابي الأول بالإقليم بمعية المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على إعطاء انطلاقة انجاز هذه المشاريع الرياضية، والتي همت بالخصوص انجاز الشطر الأول من المجمع الرياضي بجماعة امطالسة، قبالة مقر العمالة، والذي يضم إحداث أربعة ملاعب مخصصة لكرة السلة، وكرة اليد، والكرة الطائرة، والتنس الأرضي، بالإضافة إلى مشروع تأهيل فضاء الرياضات واللياقة البدنية في الهواء الطلق بجماعة تفرسيت على مساحة نصف هكتار.

وعلى مستوى ملاعب القرب المكسية بالعشب الاصطناعي، فقد تم اعطاء انطلاقة انجاز ملعبين بجماعة اتسافت، الأول بدوار تلامغايت، والثاني بدوار بوعلمة، وملعب بمنطقة ميضار الأعلى بجماعة إفرني، إضافة لملعبين بجماعة تفرسيت، مع تدشين الملعب الأول الكائن بمدخل الجماعة.

وتم أيضا بجماعة امطالسة إعطاء انطلاقة انجاز ملعبين بجنان كرت بجوار المسبح نصف أولمبي والقاعة المغطاة، وملعبين إضافيين قبالة مقر العمالة، وتهيئة ملعب بوفرقوش بالعشب الاصطناعي، فيما تم اعطاء انطلاقة انجاز معلب للقرب بمدينة الدريوش، وتحديدا بنادي الموظفين الكائن بمقر العمالة السابق، قبالة وكالة اتصالات المغرب.

وعلى مستوى كل من جماعة امهاجر وجماعة آيت مايت وجماعة دار الكبداني وجماعة امجاو اعطاء انطلاقة تهيئة ملاعب الإسمنت بالعشب الاصطناعي، مع إحداث ملعب جديد بالمواصفات الحديثة بجماعة دار الكبداني، وتم بجماعة بودينار وجماعة أولاد امغار وجماعة بني مرغنين إعادة انجاز الملاعب الموجودة بالعشب الاصطناعي.

وشهدت مراسم اطلاق هذه المشاريع الرياضية حضور وفد إقليمي هام بمعية عامل الإقليم، يضم رئيس المجلس الإقليمي، والنائب البرلماني يونس أشن، وممثلو المصالح الأمنية والخارجية بالإقليم، وأطر مديرية التعليم والرياضة، ورؤساء وأعضاء الجماعات الترابية المستفيدة، وفعاليات رياضية وجمعوية وممثلي فرق كروية، إلى جانب عدد من الفئات الشبابية والتلاميذ بمختلف المستويات الدراسية.

وتنضاف المشاريع الرياضية المذكورة إلى عدد من المشاريع المنجزة والمسلمة للجمعيات الرياضية، وكذا التي توجد في طور الإنجاز، إضافة إلى مشاريع رياضية أخرى سيتم برمجتها في الأسابيع القليلة المقبلة منها بالخصوص ملاعب للقرب بالعشب الاصطناعي، بجل الجماعات الحضرية والقروية التي لم تستفيد بعد بالإقليم.

الاثنين 27 ماي - 01:56



مصدر : nadorcity.com.