استعدادا لعملية إحصاء السكان والسكنى.. عمالة الدريوش تحتضن لقاء إعدادي لوضع الترتيبات الضرورية

استعدادا لعملية إحصاء السكان والسكنى.. عمالة الدريوش تحتضن لقاء إعدادي لوضع الترتيبات الضرورية
ترأس عامل صاحب الجلالة على عمالة إقليم الدريوش، محمد رشدي، يومه الإثنين 06 ماي الجاري، لقاء موسعا بمقر العمالة، خصص لتقديم مراحل ومستجدات الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، والذي سينطلق خلال شهر غشت المقبل.

وقد عرف هذا اللقاء حضور المدير الجهوي للمندوبية السامية للتخطيط، وقائد الحامية العسكرية بالناظور، والنائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي، والكاتب العام للعمالة وممثلي السلطات الأمنية والمحلية، وممثلي المصالح اللاممركزة، إلى جانب روؤساء الجماعات الترابية بالإقليم.

واستهل اللقاء بكلمة عامل الإقليم، والتي أكد من خلالها على أهمية تعبئة جميع الموارد البشرية واللوجستيكية لانجاح هذه العملية الكبرى داعيا الجميع بالتواجد الفعلي لتسهيل مأمورية الفريق التقني المكلف بانجاز الإحصاء بتراب العمالة.

وشدد المسؤول الترابي الأول بالإقليم على ضرورة تجند جميع المتدخلين وتوفير كل الإمكانيات المتاحة لإنجاح عملية الإحصاء الذي سينطلق بين 1 و 30 غشت، وفقا لتعليمات جلالة الملك.

وفي ذات الصدد قدم المدير الجهوي للتخطيط عرضا مفصلا حول الإحصاء العام للسكان والسكنى المقبل وأهم مستجداته التكنولوجية والمنهجية والتنظيمية، مبرزا أهمية انخراط جميع المصالح الإقليمية في إنجاح هذه العملية وخصوصا خلال مرحلة وضع ترتيبات الإحصاء.

وأكد ممثل المندوبية السامية أن إحصاء هذه السنة عرف تحولا في الإعداد بحيث سيشكل قطيعة مع التجارب السابقة التي نظمت بالصيغة الورقية، مشيرا أنه في إطار الرقمنة سيتم الإعتماد على التكنولوجيا الحديثة لربح الكثير من تكاليف العملية، وإتمامها في أجال قصيرة مع إمكانية استغلال المعطيات ونشر النتائج بسرعة.

إلى ذلك وضعت عمالة إقليم الدريوش مقرا إداريا رهن إشارة المندوبية السامية للتخطيط كما وفرت العديد من الإمكانيات اللوجيستيكية، فيما تم تعين السيد محمد شوقي رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق منسقا إقليميا للإحصاء على صعيد الإقليم.

الثلاثاء 7 ماي - 22:19

مصدر : nadorcity.com.