أخيرا البنك الشعبي يتحرك.. إنجاز مشاريع "صغيرة" تتعلق بتجديد أربع فرعيات لمدارس عمومية بالدريوش

أخيرا البنك الشعبي يتحرك.. إنجاز مشاريع "صغيرة" تتعلق بتجديد أربع فرعيات لمدارس عمومية بالدريوش
عممت مجموعة من المنابر الإعلامية، أن مؤسسة البنك الشعبي وفي إطار برنامجها المواطن" كل فرع من البنك الشعبي يتكفل بتأهيل مدرسة في الوسط القروي"، بتجديد أربع مدارس عمومية بجهة الناظور الدريوش الحسيمة.

وحسب ذات البلاغ المعمم فإن هذه المبادرة تأتي تجسيدا لاتفاقية الشراكة الموقعة بين مؤسسة البنك الشعبي والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالدريوش.

وأضاف البلاغ أنه مكنت من تأهيل مدارس ماورو، وعلوانة، وتيكارمين، ولغديرة، والتي باتت توفر ظروفا مواتية للتعليم لفائدة 150 تلميذا وأساتذتهم.

وحسب مصادر ناظورسيتي، فإن الأمر يتعلق بأربع فرعيات متواجدة بإقليم الدريوش، وهمت هذه العملية في أشغال التأهيل الشاملة للبنيات التحتية، وكل ما يتعلق بصيانة الأسقف، والحماية من تسرب المياه، والصباغة، وصيانة التجهيزات الكهربائية، وإصلاح المراحيض.

ولا تزال مؤسسة البنك الشعبي تعمل على إتمام مسكن للأساتذة بمدرسة لغديرة، لبعدها الجغرافي.

ويأتي تعميم هذا البلاغ في الوقت الذي توجه مجموعة من الانتقادات لمؤسسة البنك الشعبي بالناظور والدريوش والحسيمة، بسبب عدم مساهمتها في التنمية بالمنطقة.

ويرى متتبعون ان إنجاز هذه المشاريع الخاصة بتجديد المدارس هي خطوة أولى صغيرة، لا ترقى إلى مستوى تطلعات ساكنة هذه المناطق، خصوصا أن الودائع المواطنين الناظوريين بالبنك الشعبي كبيرة جدا.

الثلاثاء 7 ماي - 22:19
مصدر : nadorcity.com.