مارتشيكا تضع الشاطئ الإصطناعي في يد جماعة الناظور وأزواغ: سننظم "الباراصولات" هذا الصيف

مارتشيكا تضع الشاطئ الإصطناعي في يد جماعة الناظور وأزواغ: سننظم "الباراصولات" هذا الصيف
قال سليمان أزواغ، رئيس جماعة الناظور، خلال مناقشة النقاط العشر لدورة مايو 2024، إن المجلس أبرم اتفاقية مع وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا، يتم بموجبها وضع الشاطئ الاصطناعي في كورنيش المدينة تحت إشراف جماعة الناظور لتدبيره واستغلاله خلال فترة الصيف.

رغم أن المادة التاسعة والأربعين التي حددت وزارة الداخلية بموجبها لوكالة مارتشيكا اختصاص إدارة هذا الشاطئ في نطاق جغرافي محدد، على غرار شواطئ أخرى، فإن الاتفاقية ستتيح لجماعة الناظور إدارة وتسيير الشاطئ خلال الصيف.

وأشار أزواغ إلى أن الجماعة ستركز على تنظيم الشاطئ لاستقبال الجالية، والاستعداد الجيد لاستقبال المصطافين، مع الاهتمام بسلامة المواطنين وتحسين جودة الأنشطة الاقتصادية المحدودة، المتمثلة في تأجير واقيات الشمس.

وأكد رئيس المجلس أن هذه الاتفاقية تأتي استجابة لضمان الجودة وسلامة المصطافين، بينما أوضحت مديرية الشواطئ أن الأنشطة الاقتصادية في الشاطئ تكاد تكون منعدمة، وأن الجماعة ستشرف فقط على تأجير واقيات الشمس، والتي لا تشغل أكثر من 20% من مساحة الشاطئ المسموح بها للاستغلال الاقتصادي.

وسيتم تنفيذ هذا العمل بالتنسيق مع السلطات المحلية خلال الصيف.

ويشهد الشاطئ الاصطناعي في كورنيش الناظور إقبالاً كبيرًا من الأسر والشباب على مدار العام، وتزداد الأعداد خلال الصيف، حيث يستقبل الآلاف من المصطافين يوميًا، إذ يمارس الكثير منهم أنشطة الاستجمام، فيما يفضل آخرون ترك أطفالهم يستمتعون بمياه الشاطئ المنعشة.

الثلاثاء 7 ماي - 19:12

مصدر : nadorcity.com.