رئيس الاتحاد البرتغالي يخرج بتصريح جديد بخصوص المونديال والتعاون مع المغرب

رئيس الاتحاد البرتغالي يخرج بتصريح جديد بخصوص المونديال والتعاون مع المغرب
أعرب رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، فرناندو غوميز، عن تفاؤله واعتقاده بأن ترشيح المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030 سيكون خيارًا مثاليًا للمحترفين في هذا المجال.

وأشار إلى أن الخبرة الواسعة التي اكتسبها المغرب في ترشيحاته السابقة تمثل قيمة مضافة للتحالف المشترك لهذه الدول.

في حوار مع وكالة المغرب للأنباء، أوضح غوميز أن إمكانات المغرب والبرتغال وإسبانيا في مجال التنظيم تكمل بعضها البعض بشكل مثالي، مما يجعلهم المرشحين المثاليين لاستضافة هذا الحدث العالمي الرياضي الضخم.

وأشار رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم إلى أهمية هذا الترشيح المشترك، حيث سيكون الأول من نوعه الذي تقدمه دول من قارات مختلفة. إلى جانب القرب الجغرافي الذي يجمع هذه الدول، فإن الروابط التاريخية وشغفها المشترك بكرة القدم قد جعلت هذه المبادرة ممكنة وناجحة.

وأكد غوميز أن هناك عدة عوامل تعزز فرصة نجاح هذا الطلب المشترك، حيث ستسمح لهم تنظيم كأس العالم 2030 في إسبانيا والمغرب والبرتغال بإقامة المباريات في وقت واحد على قارتين، وبمسافات أقصر مما تواجهه الفرق في البطولة المقبلة التي ستستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأضاف أن البنية التحتية المتطورة لهذه الدول الثلاث، ليست فقط في مجال الرياضة ولكن أيضًا في جميع المجالات الأخرى الضرورية لتنظيم مثل هذه المسابقة الكبرى. وقبل كل شيء، فإن المعرفة التنظيمية المعترف بها عالميًا لهذه الدول تسهم في إبراز قدرتها على تنظيم حدث من هذا النوع.

وأشاد غوميز بالجهود المبذولة من قبل الرباط ولشبونة ومدريد في سبيل تحقيق هذا الترشيح، حيث يعملون بلا كلل ومثابرة لكي يصبح ترشيحهم هو الاختيار الأمثل عندما يحين وقت التصويت لاستضافة كأس العالم 2030.

السبت 27 ماي - 10:23
مصدر : nadorcity.com.