إيطاليا تفضح زيف الدعاية الجزائرية.. ما تم ترويجه كله كذب

إيطاليا تفضح زيف الدعاية الجزائرية.. ما تم ترويجه كله كذب
أعلنت السفارة الإيطالية في المغرب عن افتتاح فرع مؤقت لشركة VFS-Global في مدينة تندوف بالجزائر، بهدف تحسين وتسهيل عملية تقديم طلبات التأشيرة. وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية السفارة لتعزيز التعاون والتواصل مع المواطنين الجزائريين وتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات الإيطالية.

وأكدت السفارة الإيطالية أن هذا الفرع المؤقت سيكون متاحًا لمدة شهرين فقط في تندوف، ومن المتوقع أن يتم افتتاح مراكز مؤقتة أخرى في مدن جزائرية أخرى خلال الأسابيع المقبلة. وتهدف هذه المراكز المؤقتة إلى تيسير إجراءات تقديم طلبات التأشيرة وتوفير الدعم اللازم للمتقدمين.

وأكدت السفارة الإيطالية في المغرب أن هذه المبادرة الإدارية لافتتاح الفرع المؤقت لشركة VFS-Global ليست لها أي علاقة بالموقف الإيطالي تجاه قضية الصحراء المغربية.

وأشارت إلى أن إيطاليا ملتزمة بدعم العملية السياسية والتعاون مع الأمم المتحدة في هذا الصدد، وذلك وفقًا لقرارات مجلس الأمن.

وفي هذا السياق، ترحب إيطاليا بالجهود الجادة والموثوقة التي يبذلها المغرب، وتدعو جميع الأطراف إلى مواصلة التزامها بروح الواقعية والتوافق. وتؤكد إيطاليا التزامها بتعزيز العلاقات الثنائية مع المغرب ودعم العملية السياسية في المنطقة.

وعلى الجانب الآخر، تم ترويج بعض الأنباء من قبل بعض الأطراف الجزائرية المتعلقة بمفتوحات إيطالية للاعتراف بالجمهورية الوهمية وإقامة مركز قنصلي في مخيمات تندوف. ومع ذلك، فقد تم نفي وفضح هذه الادعاءات بوضوح من قبل السفارة الإيطالية في المغرب.

في الواقع، تأتي هذه المبادرة الإدارية لافتتاح فرع مؤقت لشركة VFS-Global في تندوف بالجزائر بهدف تسهيل إجراءات تقديم طلبات التأشيرة للمواطنين الجزائريين في المنطقة. وهي ليست تعبيرًا عن أي اعتراف بالجمهورية الوهمية أو إقامة مركز قنصلي في المخيمات.

الثلاثاء 23 ماي - 19:52
مصدر : nadorcity.com.