بسبب أخطاء معرفية.. استجواب وزير التربية والمطالبة بتصحيح الكتب المدرسية

بسبب أخطاء معرفية.. استجواب وزير التربية والمطالبة بتصحيح الكتب المدرسية
حدثت "أخطاء معرفية" في مقررات مدرسية تتعلق بالعمل البرلماني، مما أدى إلى استجواب شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وقد وجه الفريق الاشتراكي في مجلس النواب سؤالًا كتابيًا إلى الوزير بخصوص هذه الأخطاء.

في سياق السؤال، أشار النائب البرلماني سعيد بعزيز إلى أن الكتاب المدرسي "منار الاجتماعيات" المخصص للسنة الثانية من التعليم الثانوي الإعدادي يحتوي على أخطاء فادحة في مواد التاريخ والجغرافيا والتربية على المواطنة.

وأوضح أن بعض هذه الأخطاء تتعلق بمجلس المستشارين، حيث يذكر الكتاب أن التجديد في المجلس يحدث كل ثلاث سنوات عن طريق القرعة، في حين أن القرعة تم إلغاؤها منذ عام 2003.

كما يشير الكتاب أن سن المترشح لمجلس النواب يجب أن لا يقل عن 23 سنة، ولمجلس المستشارين يجب أن لا يقل عن 30 سنة، بينما ينص الدستور على حق كل مواطن في التصويت والترشح للانتخابات بعد بلوغ سن الرشد القانونية البالغة 18 سنة.

بعزيز أكد على أهمية أن تكون المواد العلمية المقدمة للتلاميذ صحيحة وملائمة، وتتوافق مع مستوى المتلقي وتحقق الأهداف التربوية.

واستفسر عن كيفية السماح لوزارة التربية بتضمين مثل هذه الأخطاء في الكتب المدرسية، وما الإجراءات التي ستتخذها الوزارة للمراقبة الشاملة للكتب المدرسية وتصحيحها في المستقبل.

الاحد 21 ماي - 22:14
مصدر : nadorcity.com.