سفارة فرنسا بالرباط: المغرب أول بلد إفريقي من حيث الاستثمارات المباشرة

سفارة فرنسا بالرباط: المغرب أول بلد إفريقي من حيث الاستثمارات المباشرة
في منشور سابق لها خلال هذا الأسبوع المنقضي، أكدت السفارة الفرنسية بالرباط أن المغرب ما زال أول بلد إفريقي من ناحية المخزون الصافي للاستثمارات المباشرة.

وأكد المنشور أن المملكة أيضا هي الأولى على المستوى القاري من ناحية عدد مناصب الشغل الجديدة والثانية من ناحية عدد المشاريع التي تفتح مقرات في فرنسا.

وأوضحت السفارة ذاتها أن السفير كريستوف لوكورتيي و “بيزنيس فرانس” قدما أهم الأرقام المتعلقة بجاذبية فرنسا لسنة 2022 خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر شركة كروبإليك المغربية شريكة مجموعة شنايدر الكهرباء.

واختارت شركة كروبإليك أن تفتح مكتبها الأوروبي في سيسترون على المحور الرابط بين مارسيليا وكرونوبل’ مما سيمكنها من الاستفادة من شهرة “صنع في فرنسا” في تصديرها للأسواق الإفريقية.

وأبرز تصنيف مكتب الاستشارات "إرنيست أند يونغ" أنه وللسنة الرابعة على التوالي، حافظت فرنسا على موقعها كأول بلد أوروبي جاذب للاستثمارات الأجنبية في 2022 من خلال 1259 استثمار و 58810 منصب شغل جديد أو مستمر، مما يشير إلى الثقة الطويلة المدى للمستثمرين الدوليين ناحية فرنسا تضيف السفارة.

ووفق السفارة الفرنسية بالرباط، فتساهم إفريقيا بشكل ملحوظ في هذه الحصيلة الجيدة من خلال 60 مشروع استثمار قادما لاسيما من شمال إفريقيا.

الاحد 21 ماي - 00:04
مصدر : nadorcity.com.