شاهدوا.. نقاش محتدم بجماعة الناظور من أجل توحيد الواقيات الشمسية للملات بالشوارع الكبرى

شاهدوا.. نقاش محتدم بجماعة الناظور من أجل توحيد الواقيات الشمسية للملات بالشوارع الكبرى
ركز سليمان أزواغ في إحدى أهم نقط جدول أعمال دورة ماي لجماعة الناظور، على آراء الأعضاء من معارضة وأغلبية حول إمكانية توحيد الواقيات الشمسية لواجهات المحلات بشوارع المدينة الرئيسية، حيث عرفت النقطة أخذا وردا من قِبل الدورة بمعظم حاضريها.

وشدد رئيس المجلس سليمان أزواغ على ما ستجنيه المدينة من خلال ترسيخ هذه النقطة كقرار، حيث ستتحول واجهة المدينة إلى الأفضل، خصوصا شوارعها الرئيسية.

وقال الأخير أن بعض المحلات لها واجهة ذات واقية شمسية مهترئة منذ سنين طوال، وهذا يشوه مورفولوجية الشارع العام.

وعن المعارضة، تساءل حكيم شملال في نقاشات هذه النقطة، عما إذا كان القرار قد قد يلزم أصحاب محلات بشكل أو لون معين لا يتماشى وأهداف مشروعه أو تخصصه.

وصودق على هذه النقطة في آخر المطاف بذات الدورة المنعقدة أول أمس بمقر جماعة الناظور.

هذا، وبالإجماع أيضا وفي إطار الدورة العادية للمجلس الجماعي، صادق المجلس على توزيع المنح المالية للنوادي والجمعيات الرياضية بمدينة الناظور خلال العام الجاري.

وتبلغ قيمة هذه المنح المالية 365 مليون سنتيم، وقد تم التأكيد على أنه في المرحلة القادمة سترفع قيمة هذه المنح لتحفيز الفرق والنوادي والجمعيات الرياضية لتحقيق نتائج مميزة وتعزيز صورة الرياضة بالمدينة.

أعرب عمر العزوزي، رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية، الثقافية والرياضية، عن تطلع المجلس لرفع قيمة المنح المالية في المستقبل، بهدف تحفيز الفرق المحلية لتقديم مزيد من الجهود والتفاني، وتحقيق النجاحات التي توازي تطلعات الجمهور الرياضي في الناظور. وأشار إلى أهمية تصدير صورة جيدة للرياضة في المدينة وتعزيز التميز والإبداع.

وفي إشادة خاصة، قدم المجلس التكريم لعدد من الفرق والنوادي التي حققت أداءً مميزًا في البطولات الوطنية. وقد تم تكريم سيدات اثري الريف الناظوري لكرة السلة، ونادي هلال الناظور لكرة اليد، ونادي هلال الناظور لكرة القدم، وفريق فتح الناظور، ونادي محمد علي للملاكمة.

وتم تسليط الضوء على الإسهامات المشرفة التي قدمتها هذه الفرق والنوادي في تمثيل المنطقة وتحقيق النجاحات الوطنية.

ويشكل هذا الدعم المالي فرصة كبيرة للأندية والجمعيات الرياضية للنمو والتطور، وتوفير بيئة مناسبة للشباب لممارسة الرياضة وتطوير مهاراتهم الرياضية.

وقال نشطاء، انه من المهم أن يتم استثمار هذه الأموال بشكل فعال وشفاف، وأن يتم وضع آليات وآليات مراقبة لضمان أن تصل هذه المنح إلى الجمعيات والنوادي ذات الجدارة والكفاءة في تطوير الرياضة المحلية دون تمييز، ودون محاباة لأي نادي على حساب آخر.

السبت 20 ماي - 19:23

مصدر : nadorcity.com.