انعقاد أول اجتماع للجنة الإقليمية لتتبع الانتخابات بالدريوش وتعيين قائدة على رأس لجنة تلقي الشكايات

انعقاد أول اجتماع للجنة الإقليمية لتتبع الانتخابات بالدريوش وتعيين قائدة على رأس لجنة تلقي الشكايات
علمت ناظورسيتي من مصادر مطلعة أن عامل إقليم الدريوش، ترأس بمعية وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية للدريوش، أمس الخميس 19 ماي الجاري، أول اجتماع اللجنة الإقليمية لتتبع الانتخابات التشريعية الجزئية التي ستقام يوم 13 يونيو المقبل.

وحضر الاجتماع كل من الكاتب العام للعمالة، ومسؤولي قسم الشؤون الداخلية، ومسؤولي مصلحة شؤون الانتخابات، ورجال ونساء السلطة المحلية بمختلف رتبهم، إلى جانب مسؤولي المصالح الأمنية بكل من الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية.

وشدد المسؤول الأول عن الإدارة الترابية على ضرورة السهر على التطبيق الصارم للقانون، والتصدي إلى كل ما من شأنه المساس بالسير العادي للعملية الانتخابية خلال مراحلها بطريقة صارمة، لكي تمر في جو تسوده النزاهة والشفافية.

ودعا المسؤول الترابي ذاته، رجال ونساء السلطة إلى العمل بكل حزم وجدية وفق الإجراءات والضوابط القانونية، لقطع الطريق على كل شخص أو جهة كيف ما كان نوعها حاولت القيام بفعل جرمي يهدف إلى التأثير على سيرورة العملية الانتخابية أو المساس بها.

وفي ذات السياق، تم التأكيد خلال ذات الاجتماع على أن جميع الشكايات التي ستحال اللجنة الإقليمية، سيتم فتح بحث دقيق بشأنها مع اتخاذ المتعين وترتيب التبعات القانونية في حينها، وذلك بهدف تخليق المسلسل الانتخابي، وتحصينه من كل ما قد يمس بإرادة الناخبات والناخبين واختيارهم الحر، مع تفعيل الإجراءات الكفيلة بضبط المخالفات المتصلة بالعمليات الانتخابية بكيفية فورية كلما توفرت المعطيات اللازمة، وتحريك مسطرة البحث أو المتابعة القضائية عند الاقتضاء.

وتم خلال ذات الإجتماع تعيين قائدة على رأس كتابة اللجنة اللجنة الإقليمية لتتبع الانتخابات وتلقي الشكايات، كما تم وضع رهن إشارة الأحزاب السياسية ووكلاء اللوائح رقم هاتفي ورقم فاكس لتقديم شكاياتهم طيلة أطوار الحملة الانتخابية وخلال يوم الاقتراع.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية سبق وأن حددت رسميا تاريخ 13 يونيو 2023 لإجراء الانتخابات البرلمانية الجزئية بإقليم الدريوش، وذلك لانتخاب عضوين اثنين عن دائرتهم بمجلس النواب.

وستودع التصريحات بالترشيح في شكل لوائح من طرف وكيل كل لائحة بنفسه، ابتداء من يوم الجمعة 26 ماي الجاري إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الثلاثاء 30 من نفس الشهر بمقر عمالة إقليم الدريوش.

وستبتدئ الحملة الانتخابية في الساعة الأولى من يوم الأربعاء 31 ماي 2023 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الاثنين 12 يونيو 2023.

الجمعة 19 ماي - 22:53
مصدر : nadorcity.com.