وفد إسباني كبير يزور المغرب قريبا لهذا السبب

وفد إسباني كبير يزور المغرب قريبا لهذا السبب
أفادت وكالة إيفي نقلاً عن بيان صادر عن السفارة الإسبانية في الرباط أن المغرب وإسبانيا سينظمان منتدى اقتصادي في الدار البيضاء خلال الفترة من 6 إلى 8 يونيو المقبل.

ويهدف هذا المنتدى إلى استكشاف فرص الاستثمار في مختلف القطاعات، مثل الصناعة وصناعة السيارات، وسيشارك فيه حوالي 40 شركة إسبانية.

ووفقًا للبيان الصادر عن السفارة الإسبانية في المغرب، سيتم رئاسة الاجتماع من قبل وزير الصناعة والتجارة والسياحة هيكتور غوميز هيرنانديز، الذي سيرافقه وفد يضم نحو مائة شخص.

ويأتي تنظيم هذا المنتدى بعد زيارة وزير الاستثمار المغربي محسن جزولي إلى مدريد، حيث سيلتقي مع جوميز هيرنانديز.

سيتركز المنتدى على القطاعات الاستراتيجية والرئيسية للعلاقات الاقتصادية بين البلدين، بما في ذلك قطاع السيارات والصناعة والمياه والبيئة وسلاسل القيمة الغذائية والطاقة المتجددة والتعليم والبنية التحتية والنقل.

هذا وشهد العلاقات المغربية الإسبانية تحسنًا ملحوظًا بعد دعم مدريد لمبادرة الحكم الذاتي في المناطق الجنوبية للمغرب. وقد أثر هذا التحسن إيجابيًا على جميع المستويات، بما في ذلك المستوى الاقتصادي.

بالإضافة إلى ذلك، زاد حجم التجارة بين البلدين بشكل ملحوظ. حيث تعد إسبانيا أول شريك تجاري بالنسبة للمغرب، حيث تمتلك العديد من الشركات الإسبانية صلات تجارية وثيقة مع الشركات المغربية.

الخميس 18 ماي - 16:53
مصدر : nadorcity.com.