مندوبية السجون تنذر بإلغاء قفة عيد الأضحى لهذا السبب

مندوبية السجون تنذر بإلغاء قفة عيد الأضحى لهذا السبب
أفادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أنه تم ضبط العديد من المحاولات لتسريب الممنوعات إلى مجموعة من المؤسسات السجنية، أثناء الترخيص لعائلات النزلاء بإدخال قفة المؤونة إلى ذويهم بمناسبة عيد الفطر الماضي.

وشددت المندوبية العامة لإدارة السجون، في بلاغ أصدرته اليوم الثلاثاء، أنه لن يكون هناك تهاون من قبلها في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل حماية أمن المؤسسات السجنية وسلامة النزلاء فيها.

وأكدت المندوبية في بلاغها، أنها ستقوم بإلغاء الترخيص الاستثنائي وستمنع إدخال قفة العيد إذا تطلب منها الأمر ذلك.

وقال المصدر، "إنه سيرا على نهجها الذي يهدف إلى الحفاظ على الروابط الأسرية بين السجناء وعائلاتهم من خلال السماح بإدخال القفة خلال المناسبات والأعياد الدينية، قامت المندوبية العامة بالترخيص لعائلات النزلاء بجلب قفف المؤونة إلى ذويهم بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر".

وتابعت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أنه على الرغم من أن المندوبية ناشدت عائلات النزلاء، إلا أنه تم ضبط عدد من المحاولات لتسريب الممنوعات إلى بعض المؤسسات السجنية.

وأبرز المصدر، أن ضبط هذه المحاولات استدعى اتخاذ الإجراءات القانونية الجاري بها العمل في حث المتورطين سواء من السجناء أو العائلات.

وهددت مندوبية السجون، بأنها ستقوم بإلغاء الترخيص الاستثنائي الذي تمنحه لعائلات السجناء في الأعياد والمناسبات، على الرغم من أنها أكدت على الطابع الإنساني الذي يتميز به قرار السماح بإدخال قفة المؤونة إلى النزلاء بالمؤسسات السجنية في المناسبات والأعياد الدينية.

الثلاثاء 16 ماي - 16:36
مصدر : nadorcity.com.