مفكر اسلامي في سويسرا يواجه احتمال الحكم عليه بالسجن لعشر سنوات

مفكر اسلامي في سويسرا يواجه احتمال الحكم عليه بالسجن لعشر سنوات
انطلقت يوم الإثنين جلسات محاكمة المفكر الإسلامي طارق رمضان أمام محكمة جنائية في سويسرا، حيث يواجه تهمًا بـ"الاغتصاب والإكراه الجنسي" التي ينفي ارتكابها.

ورفض الباحث الإسلامي ومحاموه التصريح للصحافيين الذين حضروا بأعداد كبيرة لتغطية هذه المحاكمة الأولى التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام.

تعود الوقائع المفترضة التي يتهم فيها رمضان إلى نحو 15 عامًا، حيث زعمت المدعية السويسرية، التي تستخدم اسمًا مستعارًا "بريجيت" لإخفاء هويتها، أنها تعرضت لأفعال جنسية وحشية من قبل رمضان في ليلة 28 أكتوبر 2008 في غرفة فندق في جنيف، وتزامن ذلك مع الضرب والشتائم.

ويقر طارق رمضان، البالغ من العمر 60 عامًا، اليوم، بأنه التقى المدعية، ولكنه أكد خلال التحقيق أنه تخلّى عن فكرة إقامة علاقة جنسية معها. وقد يواجه رمضان محاكمة مماثلة لوقائع مشابهة في فرنسا أيضًا.

ويواجه المفكر السويسري طارق رمضان، الذي طالما أثار الجدل في الأوساط الإسلامية الأوروبية، احتمالية الحكم عليه بالسجن لمدة تتراوح بين سنتين وعشر سنوات في حالة إدانته بالتهم الموجهة إليه.

وأوضحت السلطات القضائية في جنيف، وفقًا لوكالة الأنباء، أنه بإمكان طارق رمضان أن يستأنف الحكم إذا صدر بحقه.

ويحمل رمضان شهادة الدكتوراه من جامعة جنيف، حيث أعد رسالة الدكتوراه التي تناولت حياة المؤسس الراحل لجماعة الإخوان المسلمين المصرية، حسن البنا، وهو جده من جانب الأم. كما عمل كأستاذ في الدراسات الإسلامية في جامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة حتى نوفمبر 2017، وقد شغل أيضًا مناصب ضيف في جامعات عدة في المغرب وماليزيا واليابان وقطر.

الاثنين 15 ماي - 22:48
مصدر : nadorcity.com.