بعد البلوكاج المتكرر.. رئيس جماعة بني بوفراح يقدم استقالته

بعد البلوكاج المتكرر.. رئيس جماعة بني بوفراح يقدم  استقالته
قدَّم رئيس جماعة بني بوفراح بإقليم الحسيمة، بوخيار الشرشاوي، استقالته من منصبه، وذلك بسبب الإعاقة التي شهدتها دورة ماي العادية.

إذ أكدت مصادر موثوقة أن هذه الاستقالة جاءت مباشرة بعد رفض كافة أعضاء ومكونات المجلس الجماعي لبني بوفراح حضور أشغال دورة ماي العادية، إذ لم يحضر الاجتماع الذي دعا إليه رئيس المجلس الجماعي أي عضو.

وجاء ذلك بعد أن وجهت الدعوة لكل الأعضاء ثلاث مرات مثلما ينص على ذلك القانون التنظيمي لعمل المجالس الجماعية عدد 113.14. وهو الامر الذي أفضى إلى تعذر انعقاد دورة ماي العادية.

غير أن المصادر الخاصة أكدت أن رفض أعضاء المجلس الجماعي حضور أشغال هذه الدورة جاء نتيجة توجيه من رئيس المجلس الإقليمي الحسيمة - عضو المجلس الجماعي لبني بوفراح، الذي وصفته بـ "الآمر والناهي بهذا المرفق العمومي"، وانه حسب تعبيرها "يعتبره ملكا خاصا به".

وتضيف مصادرنا أن رئيس المجلس الإقليمي للحسيمة صرح للبعض بالقول: "غادي نربّيه" في إشارة لرئيس المجلس الجماعي، وتضيف مصادرنا أنه سبق لرئيس المجلس الإقليمي أن وجه كلاما جارحا لرئيس جماعة بني بوفراح على هامش إحدى دورات المجلس، وذلك بعد أن تبين له أن هذا الأخير لا يطاوعه في توجهاته.

هذا التضييق والضغط من قبل رئيس المجلس الإقليمي على رئيس جماعة بني بوفراح أرغم هذا الأخير على تقديم استقالته، حيث وضعها بين يدي قائد ملحقة بني بوفراح يومه الجمعة الموافق 2023/05/12.

تجدر الإشارة إلى أن جماعة بني بوفراح تديرها أغلبية تنتمي إلى حزب رئيس الحكومة "التجمع الوطني للأحرار" إثر أن تمكن هذا الأخير من بالظفر بأغلبية مقاعد المجلس في الانتخابات الجماعية الأخيرة.

السبت 13 ماي - 19:48
مصدر : nadorcity.com.