ضمنهم مغاربة.. تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في قرصنة الحسابات البنكية

ضمنهم مغاربة.. تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في قرصنة الحسابات البنكية
نجحت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أمس الخميس، في تفكيك شبكة إجرامية، متورطة في النصب والاحتيال وقرصنة المعطيات البنكية واستعمالها.

وقد تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من اعتقال أفراد الشبكة الإجرامية المذكورة، بناء على معطيات دقيقة قدمتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وتضم الشبكة الإجرامية التي جرى تفكيكها 18 شخصا، ضمنهم ثلاثة مواطنين فرنسيين ينحدرون من أصول مغربية وتونسية.

ووفقا للمعطيات المتعلقة بالبحث، فإن عناصر الشبكة الإجرامية، كانوا ينتحلون صفة مكلفين بالعلاقة مع زبناء المؤسسات البنكية، لاسيما الأجنبية منها.

وأوردت المعطيات، أن المشتبه فيهم، كانوا يتصلون بالضحايا ويسلبون منهم معطياتهم البنكية السرية بطريقة تدليسية، بغاية استخدامها في إجراء تحويلات مبالغ مالية لفائدة عناصر الشبكة الإجرامية المعنية.

وأدت الأبحاث والتحريات التي تم إجراؤها، إلى تحديد هويات المشتبه فيهم قبل أن يتم إلقاء القبض عليهم يوم أمس الخميس، في إطار عمليات أمنية متزامنة تم تنفيذها في مدينتي مراكش والدار البيضاء.

وقد أسفرت العملية الأمنية، عن حجز مجموعة من المعدات المعلوماتية، يرجح في كونها تحمل آثار رقمية لعمليات الاحتيال البنكي الدولي.

هذا، وقد جرى اخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تقوم بالإشراف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن جميع الامتدادات المفترضة لهذه الأفعال الإجرامية محليا ودوليا.

الجمعة 12 ماي - 13:25
مصدر : nadorcity.com.