قاضي التحقيق يستدعي رئيس جماعة سابق ونوابه

قاضي التحقيق يستدعي رئيس جماعة سابق ونوابه
أفادت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء اليوم بأن قاضي التحقيق في المحكمة استدعى رسمياً محمد كريمين، الرئيس السابق لجماعة بوزنيقة المعزول، ونوابه الثلاثة للمثول أمامه صباح يوم الاثنين المقبل الموافق 15 ماي.

يأتي هذا على خلفية تقارير عن اختلالات في تصاميم هندسية في بوزنيقة، مما أدى إلى استدعاء تقنيين بجماعة بوزنيقة.

يمكن لقاضي التحقيق أن يصدر قراراً بمتابعة المثلين أمامه في حالة الاعتقال أو متابعتهم في حالة السراح مع كفالات بملايين الدراهم، مع مصادرة جوازات سفرهم وإقفال الحدود في وجوههم، وذلك بسبب الشكايات العديدة التي تواجه جماعة بوزنيقة والتي أحيلت إلى القضاء.

وتحقق النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء في التهم الموجهة إليهم، بما في ذلك تهمة التلاعب في عقد التدبير المفوض بقطاع النظافة مع شركة أوزون لمالكها عبد العزيز البدراوي رئيس فريق الرجاء.

وقد تقدم عامل إقليم بنسليمان بطلب للمحكمة الادارية لعزل كريمن الذي يوصف بـ”امبراطور بوزنيقة”، والذي اعتقل لعدة خروقات تم تسجيلها، بما في ذلك تضارب المصالح وخروقات التعمير.

وتم تحويل الملف إلى القضاء وتم فتح تحقيق في الشبهات الموجهة إليه، وبعد صدور قرار العزل من قبل المحكمة الإدارية، استدعى قاضي التحقيق جميع المتورطين في هذه القضية للمثول أم امامه، بما في ذلك كريمن والمسؤولين الحكوميين والمتعهدين وغيرهم، وتم الكشف عن العديد من الجوانب الفاسدة في هذه القضية، وتم توقيف ومحاكمة عدد من الأشخاص المتورطين في الفساد.

الخميس 11 ماي - 13:15
مصدر : nadorcity.com.