شاهدوا.. تنظيم دورة تكوينية حول تطوير قدرات النساء للترافع

شاهدوا.. تنظيم دورة تكوينية حول تطوير قدرات النساء للترافع
نظمت جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر دورة تكوينية حول تطوير قدرات النساء للترافع من خلال العرائض وتتبعها في إقليم الناظور، بشراكة مع وزارة الداخلية صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء.

جرى تنظيم الدورة في مركب الصناعة التقليدية بالناظور يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، حيث تم إطلاق الدورة بكلمة من رئيس الجمعية.

وانطلقت الدورة بعدما ألقى رئيس الجمعية كلمته، والذي شكر فيها إدارة مركب الصناعة التقليدية، بالإضافة إلى شكره لمؤطري الأكاديمية والمستفيدات.

وذكر الحضور ببرنامج الأكاديمية وبعض العرائض التي شاركت فيها الجمعية، سواء كانت على المستوى المحلي أو الوطني.

وبعد تقديم المشاركات لأنفسهن في إطار التعارف بين المكونات. تناول مؤطر الدورة التكوينية خلال الدورة الفاعلة والتفاعلية، توضيح ما يمكن للمشاركات الحصول عليه من هذه الدورة وماذا يمكن لهن تحقيقه، وذلك من خلال التطرق لعدة محاور.

وتمحور محتوى الدورة التدريبية حول الأليات الخاصة بتقديم العرائض ومراقبتها، بالإضافة إلى القوانين التنظيمية للمجالس الجماعية والمواد الخاصة بدوراتها والمواضيع الممنوعة في العرائض، بالإضافة إلى لجنة العريضة ووكيلها، وكذلك عدد المطلوب لكل عريضة، والأهداف التي يراد تحقيقها من خلال العريضة، وترتبط بصلاحيات المجالس المختلفة: مجلس الحكومة، مجلس الجهة، المجلس الإقليمي، المجالس الجماعية.

كما تم التطرق إلى شروط إيداع العرائض من قبل الجمعيات. وفي نهاية الدورة، تم توزيع شهادات الشكر والتقدير للمؤطر وشهادات المشاركة لجميع المستفيدات، بالإضافة إلى التقاط صورة جماعية.

الثلاثاء 9 ماي - 13:27



مصدر : nadorcity.com.